fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

وزير الشباب من البرلمان: ” علي المستوي الأفريقي هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا”

كتبت – إيمان حسن:

قال الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن لدينا العديد من المبادرات المرتبطة فيما يخص الشأن الافريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الافريقية، مضيفًا: “وفعلنا هذه المبادرات لتتحول الى برنامج زمني قابل للتنفيذ”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية برئاسة النائب طارق رضوان بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الافريقية والسفير احمد شاهين أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية ورؤساء الاتحادات الرياضية ، وذلك لمناقشة رؤية وخطة وزارة الشباب والرياضة في الشأن الافريقي وسبل تنمية التعاون الرياضي مع الدول الافريقية .

وتابع أشرف صبحى، أن وزارته تتواصل مع وزارة الخارجية من خلال الإدارات التنفيذية، لافتا الي ان مصر تضم عدد كبير من مقرات الاتحادات الافريقية

واستكمل حديثه قائلًا: “ازاي نقبل التحدي لإعادة اتفاقية المقر مع الاتحادات الافريقية لنكون عارفين تحدياتنا ايه؟، وعلي المستوي الافريقي هناك دول تريد نزع دورنا تدريجيا لذلك نجري عِشان يكون عندما استعداد بشكل كبير، ومجلس الوزراء اعطانا موافقات مبدئية”.

وأوضح النائب طارق رضوان، أن بعض المواقع الالكترونية نقلت أن مصر أخرت في إعطاء الاتحاد الافريقي لأرض لإنشاء مقر للاتحاد الافريقي، لذلك يحرص الوزير علي توضيح حقيقة الوضع لوقف ما أُثير من شائعات في هذا السياق.

وداعب الوزير النائب طارق رضوان مثنياً علي نشاطه في ادارة لجنة الشئون الافريقية بالبرلمان قائلا:”اول ما تم انتخابه بدل ما نيجي نبارك تحرك هو بسرعة وخلانا نشحن البطارية عِشان نشتغل بسرعة”، وهو ما عقب عليه رضوان قائلًا: “لا يا فندم البطارية بتاعتك مشحونة وشغلك ملموس”.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق