أهم الأخبارالأخبار

وزير النقل : كوبري الشرقاوية سيحد من الحوادث والتكدس المروري

كتب – محمد ايوب

اكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل ان إنشاء كوبري الشرقاوية بشبرا الخيمة يأتي في إطار خطة الوزارة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية علي الطريق الزراعي لحل مشاكل الإختناقات المرورية والحد من الحوادث المتكررة خاصة عند تقاطعات الطريق مع مداخل المدن.
مشيراً خلال قيامه والدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية وبحضور اللواء/ عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري و نواب البرلمان الدكتور صلاح حسب الله والدكتور نضال السعيد واللواء مجدي وصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة وحمدي سلامة رئيس حي غرب شبرا الخيمة بوضع حجر الأساس لكوبري الشرقاوية على الطريق الزراعي
ان انشاء الكوبري سوف يؤدي إلى رفع كفاءة الطريق الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق ومنع الحوادث التي تقع علي المزلقان حيث تقدر تكلفة انشائه بنحو 200 مليون جنيه ومدة التنفيذ 18 شهرا ويبلغ طول الكوبري في الاتجاه القادم من ميت نما الي الطريق الزراعي 670 متر وطول الكوبري في الاتجاه القادم من الطريق الزراعي الي ميت نما 600 متر وعرض الكوبري 9 متر وعبارة عن 2 حارة مرورية لكل اتجاه.
واضاف الوزير أن عملية إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الشرقاوية، والسكة الحديد بحي غرب شبرا الخيمة، سيساهم في تخفيف التكدس المروري بمدينة شبرا الخيمة و تيسير الحركة المرورية للمواطنين بحي غرب شبرا الخيمة ومنع الحوادث التى تقع على المزلقان بالإضافة الى رفع كفاءة طريق القاهرة/الاسكندرية الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق.
من جانبه قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية أن المحافظة لديها خطة لتطوير جميع الطرق الداخلية وصيانة الكباري لتكتمل منظومة الطرق بعد شبكة الطرق القومية التي أنشات في المحافظة .
مؤكدا اننا نعمل بكل جد لخدمة كل المواطنين وتقديم خدمة لائقة ونعمل على تأمين المواطن من خلال شبكة طرق داخلية تتميز بالسيولة المرورية.
واضاف ان التطوير يشتمل علي توسعة الطريق الزراعي أعلي الكوبري القائم علي ترعة الشرقاوية في الاتجاه القادم من القاهرة الي الوجه البحري من حارتين الي ثلاث حارات عن طريق تحريك الكوبستات الفاصلة بين الاتجاهين وسيتم تقسيم الطريق الزراعي الي ثلاث حارات لكل إتجاه بعد عمل الكوبري في المنطقة التي سيتواجد بها مطلع ومنزل الكوبري علي جانبي الطريق.

الوسوم
إغلاق