دنيا ودين

وفاة شيخ الطريقة الشهاوية عن عمر يناهز 75 عامًا

أعلنت الطريقة الشهاوية، اليوم الأحد، وفاة شيخها محمد الشهاوى، عن عمر يناهز 75عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض، حيث سيشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة ويدفن الفقيد بمدافن الطريقة.

قالت الطريقة الشهاوية، في بيان لها: “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله وإنا إليه راجعون، انتقل اليوم إلى رحمة الله عز وجل شيخنا الحبيب الغالي محمد الشهاوي، شيخ الطريقة الشهاوية”.

وتابعت: “رحم الله فقيد الأمة الإسلامية رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين والمرسلين وحسن أولئك رفيقا، وألهمنا الله ومحبيه الصبر والسلوان على فراقه”.

وقال رامي الشهاوي نجل شيخ الطريقة الشهاوية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “توفي اليوم والدي الشيخ محمد الشهاوى بعد مسيرة حافلة بالعطاء والعمل الديني والعام، رحم الله فقيد الأمة الإسلامية رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، وأنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين والمرسلين وحسن أولئك رفيقا، وألهمنا الله ومحبيه الصبر والسلوان على فراقه”

وأعلنت الطرق الصوفية الحداد على وفاة شيخ الطريقة الشهاوية، وسيشارك وفد رفيع المستوى من مشايخ وعلماء البيت الصوفي في تشييع الجثمان غدا الإثنين، ويعد الشيخ محمد الشهاوى من رجالات التصوف الكبار الذين كان لهم دور كبير في نشر التصوف الإسلامي السني.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق