fbpx
أهم الأخبارمنوعات ونجوم

آخرهم “محمد رمضان”..10مشاهير تم حبسهم وادانتهم بإحكام قضائية

كتب :محمدعبدالله

بعد أن اصدرت محكمة الجنح ، حكمًا بحبس الممثل محمد رمضان 6 أشهر وكفالة الف جنيه ودفع غرامة قدرها 10 آلاف جنيه، كتعويض في اتهامه بسب وقذف مدير عام بأحد القنوات الفضائية ..وفي هذا السياق يرصد موقع “الديوان” في السطور الاتية ابرز المشاهير والفنانون والاعلاميين الذين تم ادانتهم بإحكام قضائية وحبس بعضهم في قضايا مختلفة..

محمد رمضان:

قضت أمس محكمة جنح الدقي، بحبس الفنان محمد رمضان ستة أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت، لاتهامه بسب وقذف مدير عام قنوات الفضائية.

وقال محامي المدعي إن الحكم صدر بسبب قيام الفنان محمد رمضان ببث فيديو على صفحته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يسب فيه موكله، وأنه طالب بُمعاقبة الممثل محمد رمضان بتهمة السب والقذف وفقًا لمواد قانون العقوبات ، وقال رمضان انه لم يتم اخطاره واعلانه بهذه الدعوي من قبل ، وعلم بها من خلال وسائل الاعلام وكلف محاميه بمتابعتها .

ريهام سعيد:

في غضون شهر فبراير الماضي تم إلقاء القبض علي الاعلامية “ريهام سعيد”واخرين من طاقم عمل برنامجها “صبايا الخير”؛ لاتهامهم بالتحريض وخطف الأطفال عقب عرضها مقطع فيديو عبر برنامجها، إدعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين إلى ذويهم، وعرضت مداهمة الشرطة للقبض على متهمين آخرين في الواقعة، وبعد إنتهاء تحقيقات نيابية موسعة قررت نيابة شرق الكلية إحالتهم الي المحاكمة ، وقضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الاعلامية وفريق عملها من الاتهامات المنسوبة اليهم ،وعاقب معدة البرنامج بالحبس لمدة عام مع ايقاف تنفيذ العقوبى لمدة 3 سنوات.

توفيق عكاشة:

كانت الاجهزة الامنية بالقاهرة قد القت القبض في منتصف شهر مايو الماضي علي الاعلامي البرلماني السابق”توفيق عكاشة” لتنفيذ حكم قضائي صادر ضده ، بحبسه سنة فى قضية تزوير شهادة الدكتوراه، وتقدم عكاشة بإستشكال لوقف تنفيذالحكم ، وقضت بعدها محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار كمال مسعود، قبول استشكال توفيق عكاشة.

محمد ابو تريكة :

صدر ضد محمد ابو تريكة لاعب النادي الاهلي والمنتخب السابق عدة احكام قضائية بوضعه علي قوائم الارهاب كان اخرها ادانته بحكما قضائيا صادر الايام الماضية من محكمة جنح الشئون المالية والتجارية ، بمعاقبة  ابو تريكة بالحبس لمدة عام وكفالة 20 الف جنيه لاتهامه  بالتهرب الضريبي .

أبو الليف:

كانت محكمة جنح الهرم، عاقبت المطرب الشعبى “أبو الليف”، بالحبس سنتين وكفالة 5 آلاف جنيه؛ لاتهامه بالقتل الخطأ بعدما صدم بسيارته عربة “كارو”، يستقلها شخصان بميدان الرماية ما تسبب فى انقلاب العربة وسقوط الشخصين، وتوفى أحدهما.

ميرهان حسين:

كانت النيابة العامة، أحالت الفنانة “ميرهان حسين” إلى محكمة الجنح، بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت للمحاكمة ضابطي قسم الهرم بتهمة التعدي عليها وسبّها في مايو 2016.

المطرب ريكو:

تم ضبط المطرب “ريكو”، وعدد من أصدقائه؛ بتهمة تعاطي المخدرات داخل إحدى الشقق بالمجاورة الثانية في مدينة العبو، وتم حبسه لمدة عام.

شيما أحمد

كانت الأجهزة الأمنية بمباحث الآداب، قد ألقت القبض على المطربة المغمورة “شيما أحمد “، بعد ظهورها في فيديوهات ومشاهد مخلة في كليبها “عندى ظروف”، وقضت المحكمة بمعاقبتها بالحبس عامين، وغرامة بقيمة 10 آلاف جنيه، بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

أصحاب مهرجان”أزقه زقة”:

ألقي القبض على “محمد نافع” و”محمود جمعة قرني”، مطربي اغنية “أزقه زقة “، وتم حبسهما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامها بغناء أغنية مليئة بالإيحاءات الجنسية، على نحو يخدش الحياء العام، وتم إحالتهما إلى محكمة جنح منشأة ناصر، التي قضت بحبسهما سنتين؛ لاتهامهما بالفعل الفاضح وكفالة 5 آلاف جنيه.

رضا الفولي:

كانت الممثلة المغمورة “رضا الفولي”، قد أطلقت كليب حمل اسم “سيب إيدي”، وبعد عدة أيام أعلنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، القبض عليها ضمن شبكة ساقطات وممثلة مغمورة، متلبسات بممارسة الدعارة والأعمال المنافية للآداب، داخل أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، وتم إحالتها إلى المحكمة التي قضت بسجنها، بتهمة نشر الفجور، لكنها لم تكن الأخيرة التي تواجه تلك التهمة، وتقضي عقوبتها داخل السجن

زر الذهاب إلى الأعلى