fbpx
الأخبار

أبرز 10 صور هزت كيان العالم في 2017

«أحيانًا تكون الصورة بألف كلمة وتوضح عما في المشهد أكثر من الكلام المكتوب»، هذا هو طبيعة الحال لعام 2017 مع قرب انتهائه، فهناك الاَلاف من الصور التي تُعبر عما جري في العديد من بلدان العالم من عنف وقتل ودمار وتركت أثراً بارزاً في النفس أكثر من كتابة أخبار عن هذا الصراع في الجرائد والمجلات.

وفي التقرير التالي ترصد «الديوان» أبرز 10 صور لعام 2017: 

1- هذه الصورة التقطت في اليمن، وتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تظهر طفلا في طريق عودته من المدرسة بينما يمر بجوار مسلح وابنه الذي أثقله حمل السلاح.

2- في العراق، صورة لامرأة تحمل طفلاً قرب مسجد النوري المدمر أثناء خروجها من مدينة الموصل في 5 يوليو أثناء هجوم القوات العراقية لاستعادة المدينة من تنظيم «داعش» الإرهابي.

3- تم التقاط هذه الصورة بعد فوز «دونالد ترمب» برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليصبح الرئيس الـ 45 لأمريكا خلفًا لباراك أوباما.

 

4- صورة تظهر طفلين عراقيين وسط أنقاض شارع في حي نابلس بالموصل العراقية، وأمامهما لوحة تحمل شعار داعش في 12 مارس أثناء هجوم القوات العراقية لاستعادة الأجزاء الغربية من المدينة.

 

5- بعد فوز «إيمانويل ماكرون» برئاسة فرنسا خلفًا «لفرانسوا هولاند» في 14 مايو.

6- لاجئو روهينجا من الأقلية المسلمة وهم يعبرون نهراً للفرار مما يذوقونه من قتل وضرب من قبل القوات الحكومية والعنصريين، وهذه الصورة هي أقل بشاعة عن باقي الصور.

7-طفل سوري في مخيم مؤقت للاجئين في قرية عين عيسى أقيم للهاربين من الرقة في 25 مارس، ويبدو على ملامح الطفل الخوف والهلع مما شاهده.

8- صورة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية في 16 سبتمبر لزعيمها «كيم جونغ أون» وهو يراقب لحظة إطلاق صواريخ باليستية في مكان مجهول.

 

9- «ترمب» بعد أن أعلن بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وهو يحمل تصريحًا موقعا في 6 ديسمبر بعد أن أدلى ببيان يقر نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وهو القرار الذي لقي استهجانًا وغضبًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.

 

10- صورة تظهر مدي وحشية الكيان الصهيوني المحتل، أثناء القبض علي  طفل فلسطيني يدعي  فوزي الجنيدي 16 عاماً، وهذه الصورة تعكس جانبا من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-12-08 21:12:27Z | | ÿPÿ^#ÿo5″ÿ®Â™{§g

بواسطة
باسل عبدالغني
زر الذهاب إلى الأعلى