fbpx
أهم الأخبارالأخبار

أبو الغيط يدعو لتطوير دور الاتحادات العربية

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى ضرورة تطوير الأدوار المطلوبة من الاتحادات العربية من خلال صياغة رؤية عربية مشتركة متكاملة وعصرية تحدد وتضع أولويات وأهداف كل مكون من مكونات مؤسسات العمل العربي المشترك في ضوء ما هو قابل للتنفيذ الفعلي.

كما أكد أحمد أبو الغيط ضرورة التغلب على  أية صعوبات تعترض طريق مؤسسات العمل العربي المشترك، بما فيها الاتحادات العربية النوعية.. فالعالم اليوم اصبح لا يعترف إلا بالكيانات الكبيرة والتكتلات المترابطة والقوية والفعالة.. والوطن العربي لديه من الامكانات والادوات والموارد البشرية والطبيعية ما يؤهله للتواجد في مقدمة تلك التكتلات ذات القوة والنفوذ.وأضاف أبو الغيط في كلمته، في الجلسة الافتتاحية للملتقى الأول للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بعنوان “دور الاتحادات العربية في منظومة العمل العربي المشترك في المرحلة القادمة”، أن أهمية هذا الملتقي تتمثل في كونه احد حلقات التواصل والتفاعل الجاد والبناء فيما بين منظومة العمل العربي المشترك.

وأوضح أبو الغيط أن تعزيز دور الاتحادات العربية في منظومة العمل المشترك، يعد أمراً هاماً وخطوة ضرورية على طريق تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وهو الأمر الذي سيزيد من مناعة مجتمعاتنا العربية ويحصنها في مواجهة تحديات الارهاب والتطرف والفوضى.

زر الذهاب إلى الأعلى