fbpx
الأخبار

أحمد إبراهيم: القيادة السياسية حريصة على خلق حلقة وصل بين الشباب والحكومة للنهوض بالأمة

شارك أحمد إبراهيم، مسئول التواصل السياسي لشباب حزب الوفد، و عمرو جلال عمرو رئيس لجنة شباب الشرقية، وعمر المصري عضو لجنة شباب القاهرة، في المؤتمر السادس للشباب، المُنعقد في جامعة القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي سياق  فاعليات المؤتمر قال “إبراهيم”، أن منظومة التعليم بشكل عام لابد أن يكون لها الأولوية على أجندة الإصلاحات التي تنتهجها الدولة، لافتاً إلى أن  اختيار “القاهرة” تحديدًا، يرجع إلى كونها الجامعة الأم والاقدم بين جامعات مصر، وهو شئ يتضمن في طياته رسالة واضحة وهي اهتمام الدولة بالتعليم، مضيفاً أن الرئيس اختصها بأول رسالة تفاعلية مباشرة له مع الطلاب والأكاديمين وطرح مبادرة “أسأل الرئيس”.

ووجه مسئول التواصل السياسي لشباب الوفد، رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لثقته المطلقة في شباب مصر التي كانت جليه في كلمته حين قال: “بقوة شبابها ستحيا مصر دائما وأبداً”، مؤكداً على ضرورة أن تكون هذه الكلمات مُحفزاً للشباب نحو التغيير، وتكون جامعة القاهرة “منبع العلم”، هي نقطة انطلاق المهارات الطلابية للمشاركة في نهوض وتقدم الأمة.

ولفت “إبراهيم” إلى أن بناء الإنسان المصري، يبدأ من الاهتمام بتوفير صحة جيدة للمواطن، وتعليم جيد، ليس فقط التعليم الأكاديمي، ولكن بتنمية المهارات الذاتية للشباب، ودعمها بورش عمل يُشرف عليها المتخصصين.

وثمّن “إبراهيم”، دور القيادة السياسية في مصر، والتي حرصت أن تكون هناك حلقات وصل بين الشباب وطلاب العلم وبين المسئولين في الدولة من الحكومة والمسئولين في الأجهزة الإدارية والتنفيذية المُختلفة، وفتح باب الحوار وجهاً لوجه، لطرح الرؤى والأفكار ووجهات النظر.

وعلق “إبراهيم” علي عرض علاء عصام ممثل حزب التجمع في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلاً: “إن التوصيات التي توصل إليها أعضاء التنسيقية، سبعة توصيات، تتمحور جميعها في كيفية الحفاظ على الهوية المصرية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة، من خلال إقامة معارض سنوية في جميع محافظات مصر، ومراجعة المناهج وتنقيتها من أي أفكار هدامة، وإعادة النظر في الإعلام الحكومي، وتفعيل دوره لتنمية الانتماء الوطني للشباب”، مشيراً إلى أن أهم ما جاء في توصيات التنسيقية هو مشروع إعادة هيكلة وزارة الثقافة.

وتعليقاً على كلمة رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولي حول استراتيجية بناء الإنسان المصري، قال “إبراهيم” إن كلماته مليئة بالأمل، خاصة وأن إنسان عصري متطور، يسهم في بناء مجتمع مؤمن بدور البحث العلمي في النهوض بهذا المجتمع، لخوض سباق التقدم العالمي.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى