fbpx
المحافظات

أحمد العباسي: الذكاء الاصطناعي هو أداة لتوسيع قدرات الإنسان وذكائه

صرح خبير السوشيال ميديا، أحمد العباسي، ان على الرغم من أنّ الذكاء الاصطناعي قادر على معالجة كميّات كبيرة من البيانات والكشف عن أنماط معقدة، فإنّه يفتقر إلى الإبداع والحدس والتعاطف والتفكير الأخلاقي الذي يتميّز به الذكاء الإنساني. يتمتّع الذكاء الإنساني كذلك بالقدرة على التعلّم المستمر والتكيّف مع المواقف الجديدة وتطوير المعرفة والمهارات الجديدة… الذكاء الاصطناعي غير قادر على التكيّف.

مضيفا انه “لذلك، من غير المرجّح أن يحلّ الذكاء الاصطناعي محل الذكاء الإنساني بالكامل أو أن يقلّد جميع جوانب الذكاء الإنساني. ومع ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكمّل الذكاء الإنساني كأداة وبطرق مختلفة، مثل تطوير المهام الروتينية، وتزويدنا بالرؤى والتوصيات، والمساعدة في عمليات صنع القرارات”.

واشار الى ان المدهش بالنسبة لي الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي بشكل ادق، وهو الاكتشاف المبكر للأمراض سواء الوبائية أو الوراثية أو العضويه أو النفسية
ووضع خريطة صحية مستقبلية للفرد وللمجتمع والدول، وهناك الكثير والكثير، بكل تأكيد العالم المتقدم كله لم يعد ينتظر المخاوف بل سبقها بالتوظيف الأمثل لكل علوم “.

ونبه على انه لا ينبغي ان نهاب بالهلع من الذكاء الاصطناعي،فهو مساعد للبشرية لا مدمر لها، بل اصبح المعتاد اليوم المناقشة بين البشر و الذكاء الاصطناعي في اي امور تخصهم شخصيا سواء محادثة او عمل تصميمات محترفة باستخدامه بل ووصلت الى ان في عام 2019 أكمل الذكاء الاصطناعي السيمفونية الثامنة غير المكتملة لفرانز شوبرت ، التي يرجع تاريخها إلى عام 1822 وهو امر يحافظ على التاريخ و يطوره وهو ما اراه منتهى الابداع” .

زر الذهاب إلى الأعلى