fbpx
اخترنا لكالمحافظات

أزمة بين أطباء الغربية والمحافظ بسبب تحويل ونقل 90 منهم للتحقيق

تقدم  الدكتور أحمد حسين عبد السلام ، عضو النقابة العامة لأطباء مصر بمذكرة للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزرا ء، واللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، ضد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، على خلفية ما قام به أثناء زيارة مفاجئة لمستشفى كفر الزيات العام ، وقيامه بتحويل 90 طبيبا للتحقيق ونقل آخرين.

وأكد  عبد السلام في بلاغه أن  ما قام به المحافظ أثناء زيارته للمستشفى يعد مخالفة قانونية و انتهاكا لحقوق المريض وقواعد المستشفيات المهنية والإضرار بصحة المريض، فضلاً عن المثل السيئ و الاستعراضي في الإدارة، و الذي من المفترض أن يتم التنبيه على جميع المحافظين و المسئولين بالدولة باجتنابه.

وأكد عبد السلام  أنه سيدعو نقابتهم لعقد جمعية عمومية غير عادية لعموم أطباء مصر لمناقشة التصرفات غير المسئولة من السيد المحافظ و غيره من المسئولين و طرق الاحتجاج القانونية عليها.  

وأشار في مذكرته  إلى قيام  المحافظ بعدد من التصرفات التي من شأنها المساس بكرامة الطبيب وتنتهك حقوق المريض، حيث قام باقتحام غرف العناية المركزة بصحبة وفد من الإعلاميين والمسئولين وسمح بالتقاط صور للمرضى، دون تحرى قواعد مكافحة العدوى وما يعد انتهاكا لخصوصية المرضى.

 وانتقد عبد السلام قيامه باتخاذ إجراءات عقابية ضد الأطباء  لمجرد شكوى من بعض المرضى يأنهم طلبوا منهم شراء أدوية من الخارج دون أن يقوم بالتحقق  من صحة الواقعة بغرض الشو الإعلامى – على حد وصفه. 

بواسطة
منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى