fbpx
غير مصنف

أسامة نبيه لـ”الديوان” : مواجهة بلجيكا الودية مكسب للمنتخب قبل كأس العالم

سادت حالة من الارتياح داخل أروقة الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول في ظل إتمام الاتفاق حول إقامة المباراة الودية الثالثة للفراعنة أمام المنتخب البلجيكي في رحلة الإعداد لكأس العالم المقرر إقامته في روسيا يونيو المقبل.

ويخوض المنتخب الوطني معسكرًا مغلقًا في سويسرا خلال الفترة من 19 وحتى 27 مارس المقبل، يتخللهما مباراتين وديتين أمام المنتخبين البرتغالي واليوناني في إطار الاستعداد للمونديال.

وأعلن المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، الاتفاق مع المنتخب البلجيكي حول إقامة مباراة ودية في معسكر مايو المقبل، مشيرًا إلى أنه ينتظر تحديد موعد وملعب المباراة بناء على خطة إعداد المنتخبين للمونديال.

وكشف أسامة نبيه، مدرب المنتخب الأول، عن سبب اختيار المنتخب البلجيكي للمباراة، مؤكدًا أنه كان هناك رغبة من الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لهذه المواجهة بالتوافق مع العرض الذي تقدموا به.

وأشار نبيه، في تصريحات لـ”الديوان”، إلى أن هناك اتصالات أخرى لمواجهة منتخب من أمريكا الجنوبية إلا أن الجمهور يستعجل على وضع خطة الإعداد والوديات ونحن نعلم شغف الناس وتعلقهم بالمنتخب بعد تأهلنا كأس العالم، لافتًا إلى أن الجهاز يعمل باحتراف لأن تلك الأمور تتعلق بعقود واتفاقات وفقًا للأجندة الدولية.

وقال: “مواجهة بلجيكا ستكون مفيدة لنا ولهم، فهم يملكون أقوى الأسماء على مستوى العالم ويلعبون باستراتيجيات مختلفة وهو ما سيساعدنا على استشكاف تلك المدارس قبل المونديال”.

وأضاف: “في المقابل، منتخب بلجيكا يعتبر مواجهة منتخب مصر هي الأكثر قربًا له من منتخب تونس الذي يقع معه في نفس المجموعة بالمونديال”.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى