fbpx
المحافظات

أسوان تشارك في مسابقة اليابان للتعليم من أجل التنمية المستدامة

أسوان_شيماء طه محجوب

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن مشاركة المحافظة في مسابقة اليابان للتعليم من أجل التنمية المستدامه برعاية منظمة اليونسيكو وبدعم من الحكومة اليابانية حيث يتم تنظيمها كل عامين لقياس عمليات التعليم الرائدة فى مختلف دول العالم ، بجانب إختيار أفضل 3 مشروعات تعليمية على المستوى الدولى التي تحقق أهداف التنمية المستدامة من خلال تحسين المستوى الإقتصادي والبيئي والمجتمعي.

وناقشت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ خلال الإجتماع التنسيقى مع مسئولى الجهات المشاركة توحيد الجهود المبذولة في مجال التعليم والثقافة والبيئة وفقاً لرؤية مصر 2030 حيث سيتضمن الملف الذى ستقدمه المحافظة ما تم تنفيذه من مشروعات وأنشطة وبرامج على أرض الواقع داخل المنشآت التعليمية بأسوان.

وأشارت الدكتورة غادة إلى أنه من الروعى أن يشمل الملف أيضاً ما تم تنفيذه في إتجاه تحقيق الأهداف المختلفة ومنها إبراز المشروعات المبتكرة المستدامة في مجال ريادة الأعمال التي نفذت من شركاء المجتمع المدنى والقطاع الخاص بالتعاون مع المحافظة.

وأكدت نائب المحافظ علي أنه مستهدف أيضاً المشروعات والأنشطة التي ساهمت في تحسين القدرة التنافسية للمنظومة التعليمية ، بجانب توفير فرص تعلم جيد لمختلف فئات المجتمع ولاسيما من الأسر الأكثر إحتياجاً وذوى الإحتياجات الخاصة داخل المدارس المجتمعية والدمج ، وفى نهاية الإجتماع تم التوصية بتشكيل مجلس إستشاري للتعليم يضم كافة المؤسسات المعنية بهذا القطاع الحيوى لمراجعة إستراتيجية التعلم بالمحافظة والرؤية المجتمعية للتعليم .

وجاء ذلك في إطار السعى الجاد لإعلاء أسم عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية عالياً في كافة المنتديات والمسابقات الدولية المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى