fbpx
المحافظات

أطباء الغربية تلزم أعضائها بعدم مطالبة المرضى بشراء أدوية من خارج المستشفيات

طالب فرع نقابة الأطباء بمحافظة الغربية برئاسة الدكتور مجدى الحفناوى نقيب أطباء الغربية جموع الأطباء بالمحافظة بالالتزام فقط بكتابة الأدوية الموجودة بالمستشفيات العامة والمركزية للمرضى والالتزام بطلب الفحوصات الموجودة بتلك المستشفيات وعدم طلب أى مستلزمات طبية من المريض غير الموجودة بالمستشفى.

وأضافت النقابة في بيانا صادر عنها للأطباء أنه فى حالة عدم توافر أى أدوية أو تحاليل أو إشعات أو مستلزمات طبية وضرورية لإتمام علاج المريض يتم إثبات ذلك فى ملف المريض وتوجيه المريض أو مرافقيه بمذكرة مكتوبة من الطبيب لمدير المستشفى أو من ينوب عنه لاتخاذ مايراه مناسبا لتوفير المطلوب لخدمة المريض.

وأشارت النقابة فى بيانها أنه فى الحالات الطارئة والتى تحتاج إلى أدوية وتحاليل ومستلزمات طبية وغير متوفرة بالمستشفى وضرورية لإنقاذ المريض يتم إثبات ذلك فى ملف وتذكرة المريض ويتم كتابة مذكرة سريعة بذلك للمدير المناوب وفى حالة عدم وجود أجهزة لازمة لإتمام علاج المريض أو تعطلها يتم إثبات ذلك بملف المريض وإحالته إلى مستشفى أخرى يتوافر بها هذه الأجهزة بمعرفة خطاب تحويل معتمد من إدارة المستشفى.

وشددت النقابة بحسب بيانها على كل رئيس قسم بالمستشفى بعمل بيان شهرى موجه لإدارة المستشفى بنواقص الأدوية والتحاليل والمستلزمات الطبية والأجهزة وتسليمه رسميا لإدارة المستشفى مطالبة جميع الأطباء بالالتزام بتلك التعليمات حماية لهم من المسئولية القانونية عند التعامل مع المرضى.

واختتمت النقابة بيانها أن هذا يأتى على خلفية تكرار وضع الأطباء فى مشاكل قانونية خطيرة عند تصرفهم بطرق اعتبرت غير قانونية وذلك لتلبية الاحتياجات العلاجية للمرضى عندما تكون هذه الاحتياجات غير موجودة بأماكن عملهم الحكومية.

بواسطة
الغربية : منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى