fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

أمهات مصر: امتحان التاريخ ” سهل بالتسريب”

تقييم تجربة امتحانات أولي ثانوي لن يكون له مصداقية بسبب التسريب

كتب – محمد عيد:

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي بنظام الثانوية الجديدة أكدوا تطابق إمتحان مادة التاريخ المسرب مع إمتحان اليوم، مؤكدين سهولة أغلب اسئلة الإمتحان.

وأشارت عبير، إلي أن هناك مشكلة واجهت الطلاب وأولياء الأمور تتعلق بإختلاف المعلمين   فى الإجابة على بعض أسئلة الاختيار  من متعدد، قائلين: “المعلم عنده  سنوات خبره كبيرة بالمناهج، يبقى الطالب  عنده عذر لو أخطأ”، إضافة إلي أن الإمتحان كان يركز علي درسين من بين 9 دروس.

 

ورداً علي تصريحات مسئولي وزارة التعليم بإنه سيتم تقيم مستوي الطلاب من خلال إجابتهم عقب الإنتهاء من الإمتحانات، لفتت عبير النظر، إلي: ” جميع الإمتحانات تم تسريبها، والطالب حل الإمتحان قبل دخوله بيوم أو اتنين وثلاثة، وبالتالي أي تقيم لهذة الإمتحانات لن يكون له أي مصداقية وغير صحيح لإن إجابات الطلاب علي الأسئلة جاهزة  قبل دخولهم الإمتحان، إذا هذة التجربة لا نستطيع أن نقيم الطلاب من خلالها”.

 

وأكدت عبير إلي أنهم ينتظروا استكمال التجربة وإستخدام التابلت وتصبح الإمتحانات إلكترونية بعيدا عن العنصر البشري، ثم بعد ذلك تجري الإمتحانات ونقيم الوضع خلالها.

زر الذهاب إلى الأعلى