fbpx
أهم الأخبارالأخبار

أميرة أبوشقة تحصد المركز الأول في بطولة “الإسكيت” للرماية

كتب – محمد عيد:

نجحت الرامية أميرة أبوشقة، في حصد المركز الأول في بطولة الرماية “الإسكيت”، التي أجريت اليوم السبت، وتنافس فيها 38 راميًا ورامية من نوادي الرماية علي مستوي الجمهورية.

وأعربت الرامية أميرة أبوشقة، ابنة المستشار بهاءالدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، بطلة الجمهورية للرماية، عن سعادتها بالحصول علي المركز الأول ببطولة أعياد أكتوبر لأطباق “الاسكيت” هذا العام، مشيرة إلى أنها حققت رقمًا قياسيًا.

وأضافت بطلة الجمهورية للرماية:”هدفي الأول التفوق في البطولات التي سأشارك فيها خارجيًا، لرفع علم بلدي، في المحافل الرياضية العالمية وأتمنى تحقيق ذلك خاصة في التنافس القوي للبطولة الأوليمبية التي ستعقد في هونج كونج 2020″.

وقال مجدي لطفي، رئيس اللجنة الفنية للأسلحة الخرطوش بالاتحاد المصري للرماية، والمدير الفني للفريق القومي المصري، ومدير بطولة أعياد أكتوبر لأطباق “الاسكيت”، إن البطولة ضمن الأهم التي ينظمها الاتحاد المصري في هذه اللعبة، في أعياد أكتوبر من كل عام، لافتا إلى أن الرامية أميرة أبوشقة، تمثل نادي الصيد بالدقي واستطاعت حصد المركز الأول والميدالية الذهبية بالبطولة محققة رقمًا قياسيًا جديدًا لها في مشوارها، بينما فازت، بالمركز الثاني زينب طارق من نفس النادي، والثالث كان من نصيب نغم أحمد موسي، من نادي صيد الإسكندرية

وأوضح المدير الفني للفريق القومي المصري، أن الرامية أميرة أبو شقة، بذلت مجهودًا كبيرًا في التدريبات استعدادًا لهذه البطولة ولاقتناص المركز الأول فيها، قائلًا: “البطلة الموهوبة جاهزة للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي ستقام في هونج كونج 2020 بعد تقديمها هذا المستوي المتميز الذي ظهرت به وتجري تدريبات مكثفة مع المدرب العالمي الإيطالي (بلكوا) استعدادًا لهذا التنافس العالمي الكبير”.

وأضاف أن أميرة أبوشقة ستشارك خلال الفترة المقبلة في العديد من البطولات الدولية ممثلة مصر فيها، منها:”بطولات الشيخة فاطمة وبطولة كأس العالم في دولة الإمارات العربية، والجائزة الكبرى في قبرص، والأفريقية بالجزائر خلال العام المقبل 2019″.

يذكر أن الرامية أميرة أبوشقة فازت ببطولة الجمهورية للرماية وحصلت على المركز الأول في موسم “2017 – 2018″ ، بعد منافسة قوية مع 3 متسابقات”.

زر الذهاب إلى الأعلى