fbpx
الأخبار

أهالى الصف يستغيثون من جبروت « شركة المياه»: تطالبنا بدفع 55 ألف جنيه أو الحبس

استغاث أهالى مركز الصف بجنوب الجيزة، بكل من محافظ الجيزة ووزير الاسكان ورئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة، لإنقاذهم من التقديرات الجزافية التى فرضتها عليهم شركة مياه الشرب بالصف والتى وصلت الى 55 ألف جنيه للمنزل الواحد.

وقال أسامة الخلفاوى، أحد أهالى قرية الشرفا، إن شركة المياه بالصف أقرت تقديرات جزافية متأخرة على المنازل بالقرية لتقنين أوضاعها وقد تراوحت المبالغ المستحقة على كل منزل من 8 آلاف إلى 20 ألف جنيه وحتى وصلت لـ 55 ألف جنيه على بعض المنازل وذلك لأكثر من 300 منزل بعدد من قرى المركز.

وقال شريف أبو حسين، أمين اتحاد شباب الصعيد بالجيزة، إن الشركة أقرت على كل غرفة بالمنزل مبلغ 750 جنيها وقامت بتحرير محاضر سرقة مياه ضد الأهالى وألزمتهم بدفع المبالغ المستحقة عليهم أو الحبس فى خلال 15 يوما وهناك أسر لا تملك حتى ألف جنيه، متسائلا لماذا تركتهم الشركة على مدى عشرين عاما ثم طالبتهم اليوم بالمستحقات المتاخرة؟.

وقال سليمان الكفراوى، أحد أهالى المركز، إن هذه المنازل كانت مشتركة منذ 20 عاما فى المحليات وقامت بتوصيل المياه بشكل رسمى وعندما تم تحويل المياه من المحليات إلى شركة مخصصة لجمع وتوصيل المياه لم تقم الشركة بتحويل المنازل من المحليات إليها بشكل رسمى وبعد 20 عاما تعامل هذه المنازل على أنها سرقت المياه رغم أنها وصلت المياه بشكل رسمى قديما وهذه المنازل قديمة جدا عمرها تخطى الـ 40 عاما.

 

بواسطة
حمادة بكر
زر الذهاب إلى الأعلى