fbpx
الرياضة

أهلي جدة محاصر بالأزمات قبل مواجهة الهلال بالدوري السعودي

يتطلع أهلي جدة المتصدر، لتجاوز غرامات مالية باهظة، تعرض لها بسبب مخالفة اللوائح في صفقة انتقال، من أجل التركيز على مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج ملعبه ضد النصر، في الدوري السعودي، يوم الجمعة المقبل.
وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي، أمس الأحد، غرامات تصل إلى 3 ملايين ريال، على الأهلي وقائده تيسير الجاسم والحارس محمد العويس، بسبب مخالفة القوانين، من أجل تسهيل انتقال العويس للنادي القادم من جدة.
لكن تركيز الأهلي سيعود سريعا إلى أرض الملعب، حيث يسعى لإنهاء العام وهو في صدارة الترتيب وسط مطاردة من الهلال حامل اللقب.
ويملك الأهلي 31 نقطة من 15 مباراة، ويتفوق بنقطتين على الهلال صاحب المركز الثاني، الذي خاض 13 مواجهة فقط.
وقال رئيس الأهلي، إن النادي بدأ يجني ثمار تحليه بالصبر، مع مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف، رغم بداية متعثرة للموسم.
ونقلت وسائل الإعلام عن الأمير تركي الفيصل قوله “الكثيرون طالبوا بإلغاء عقد المدرب ريبروف والتعاقد مع مدرب آخر، لكننا نرى عمله وصبرنا عليه”.
وأضاف ” أهلي جدة الآن متصدر الدوري مع ريبروف. نعم تعثرنا أكثر من مرة وكنا نريد تعطيل الهلال، ومع ذلك ينبغي أن نهتم بأنفسنا ولا نركز على الفرق الأخرى”.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ورغم أنه لم يحقق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، فإنه سيمثل تحديا ضخما أمام الأهلي في مواجهتهما باستاد الملك فهد، في ظل سعيه للاقتراب أكثر من ثنائي المقدمة.
وتابع رئيس الأهلي “النصر خارج لتوه من خسارة أمام الاتفاق، وهذا يصعب من مهمتنا. سنحاول أن نكون في أتم جاهزيتنا الذهنية، على اللاعبين أن يلعبوا بأسلوبهم المعتاد، وألا يعتمدوا على أخطاء الخصم”.
ويخرج الهلال لمواجهة أحد في المدينة المنورة، الخميس المقبل، بينما يلعب اتحاد جدة، الذي مني بهزيمة مفاجئة أمام الفيحاء أمس الأحد، ضد الفيصلي المتفوق عليه بنقطتين في المركز الرابع.
ويلتقي الباطن الساعي للعودة للانتصارات مع الشباب المتألق مؤخرا بعد غد الأربعاء.
ويوم الجمعة، يستقبل التعاون، نظيره الفيحاء، الفائز بـ 4 من مبارياته الـ 5 الأخيرة، بما في ذلك الفوز على الهلال والاتحاد في آخر مباراتين.≅

زر الذهاب إلى الأعلى