fbpx
أهم الأخبارالحدث

إبراهيم الشهابي: متوقع تحرك إخوان السودان لركوب الحراك الجماهيري والاصطدام مع الجيش

كتب – محمد عيد:

قال الدكتور إبراهيم الشهابي، عضو اللجنة التنسيقية لشباب الأحزاب، إن من المتوقع الآن من جماعة الإخوان الإرهابية فى السودان، أن تجدهم فى الشوارع يسعون لركوب الحراك الجماهيري، وتحريك الجمهور للاصطدام مع الجيش.

وأضاف “الشهابي”، كما أنهم وبالرغم من كونهم كانوا مشاركين فى حكم البشير قبل تهميشهم خلال الفترة القريبة الماضية، ستجدهم يسعون الى السيطرة على قواعد حزب المؤتمر الوطنى خلال الفترة الانتقالية.

وتابع: وعندما نتحدث عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم فإننا لا نتحدث عن الهياكل الحزبية انما نتحدث عن الامتدادات القبلية والعشائرية .

فيما أكدت مصادر مطلعة في العاصمة السودانية “الخرطوم” أن ضباطا من الجيش السوداني سيطروا في العاصمة الخرطوم على مبنى التلفزيون والإذاعة الرسمي، فيما تم الإعلان عن بيان وشيك من القوات المسلحة.

وقالت المصادر أنه تم وضع الرئيس السوداني عمر البشير، و100 شخصية تحت الإقامة الجبرية تمهيدًا لإعلان الجيش سيطرته على البلاد.

وذكر المصدر أن قوات من “الدعم السريع” السودانية انتشرت بكثافة في شوارع العاصمة الخرطوم، كما شوهدت هذه القوات تحيط بأماكن قريبة من تجمع اعتصام الآف السودانيين المطالبين برحيل الرئيس البشير، كما انسحبت القوات الشرطية الأمنية من تلك المواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى