fbpx
الحوادث

إحالة 6 متهمين في قضية “التعدي على كمين الخصوص” للمفتي 

 قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، إحالة أوراق 6 متهمين، إلى فضيلة المفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم، بقضية التعدي على كمين شرطة الخصوص.
وجاءت اسماء المتهمين المحالين للمفتي كالاتي : إسلام محمد، محمد صبري، محمد ناصر عرفة، إبراهيم عبد الظاهر، عبد الرحمن مصطفى، محمد محمود هاشم.
وذكرت التحقيقات أن المتهم الأول فى 2016 وأسس وأنشأ تولى قيادة جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة فضلا عن قيامه بضم باقى المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.
وأضافت التحقيقات أن المتهمين أمدوا تلك الجماعة بالأموال اللازمة والأسلحة النارية والمفرقعات لتنفيذ أغراضها الإرهابية وارتكب المتهمون جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدى والاغتيال، كما شرعوا فى اغتيال المجنى عليه ضابط الشرطة خالد محى الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.
بواسطة
محمد عبدالله
زر الذهاب إلى الأعلى