fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالحوادث

إحالة 7 متهمين فى اغتيال ضابط و7 أمناء بحلوان للمفتى

محمد ناصر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، إحالة 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بخلية ميكروباص حلوان ، والتي أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة في حلوان لفضيلة المفتي.

وحددت المحكمة جلسة 12 نوفمبر المقبل للحكم.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة اتهامات منها؛ الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب.

وكذلك قتل العميد علي فهمي “رئيس وحدة مرور المنيب”، والمجند المرافق له، وإشعال النار في سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوي” من قوة إدارة مرور الجيزة” بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصري بتاريخ 6 أبريل 2016.

وجاء بأمر الإحالة أن المتهمين خلال الفترة من 2015 حتى 2016 بمحافظتى القاهره والجيزة من الاول حتى الرابع عشر انضموا الى جماعة محظوره تهمل على منع موْسسات الدوله والسلطات العامخ من ممارسة اعمالهم والاعتداء على الحرية الشخصية والسلام الاجتماعى.

وبانهم انضموا الى جماعة تدعو الى تكفير الحاكم واستباحة دماء المسيحين واستحلال أموالهم وتعريض سلامة المجتمع للخطر وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة فى تنفيذ أغراضها ، وقيام المتهمين الخامس عشر حتى الثانى والعشرين.

كما شاركو فى جماعة أسست على خلاف احكام القانون وقدموا لبعض المتهمين ماوى وأخفاء الاسلحة النارية ونقل اوراق بها تعليمات لاعضائها لباقى المتهمين لتنفيذها، كما قام كل من المتهمين الرابع والثالث والعشرين والرابع والعشرين واخرين بامداد جماعة اسست على خلال احكام القانون بالاسلحة والذخائر واموال ومعلومات .

زر الذهاب إلى الأعلى