fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

إحالة 706 موظفاُ للنيابة الإدارية لتعاطيهم مخدرات

محمد ناصر

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، نتائج لجنة الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية فى المحافظات المختلفة.

وقالت والي، إن اللجنة قامت بالكشف على 36067 موظف فى 20 وزارة، وكذلك فى المؤسسات والمديريات التابعة لهم في 20 محافظة حتى الآن، هم القاهرة، والاسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، وأسيوط، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وأسوان، والجيزة، والفيوم، والاسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، وبورسعيد، وذلك فى الفترة من 9 يونية الماضي حتى 8 يوليو الجاري.

وأشارت إلى أنه تبين تعاطي 706 حالة للمواد المخدرة، وتم احالة الموظف الذى ثبت تعاطيه للمواد المخدره إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات إلى الفصل من العمل.

وأكدت والي، على استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية خلال الأيام المقبلة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتوصيات مجلس الوزراء، حيث يتم التنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات من أجل تكثيف الحملات بشكل مستمر، كما سيتم استمرار تكثيف حملات الكشف على سائقي حافلات المدارس وكذلك سائقي الطرق السريعة، بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وأوضحت والي، أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره كمريض ويتم علاجه بالمجان وفي سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023”، ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل‪.

من جانبه أوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه جاري تكثيف حملات الكشف عن المخدرات بين العاملين في الوزارات والهيئات التابعة لها في المحافظات المختلفة خاصة الهيئات والمؤسسات الخدمية التى تقدم خدمات للمواطنين، حيث يتم التنسيق حاليًا مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة في المحافظات، لإمداد الصندوق ببيانات عن العاملين لديهم، وأعدادهم وأماكن تواجدهم من أجل تنسيق حملات الكشف على العاملين للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة وتخصيص مسئول اتصال بكل جهة سيتم كشف على العاملين بها، لتذليل أي عقبات تواجه حملات الكشف.

زر الذهاب إلى الأعلى