fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

إسراء عبد الفتاح تتقدم بشكاوى ضد صحف ومواقع إخبارية بسبب التشهير بها

محمد ناصر

أعلن طارق العوضي، محامي إسراء عبد الفتاح ، أنه سيتقدم غدًا ببلاغ إلى النائب العام ضد عدد من الصحف والمواقع الإخبارية، لارتكابهم جرائم بحق موكلته الصحفية إسراء عبد الفتاح، بعد أن قام بحصرهم جميعا.

وأضاف العوضى فى بيان صادر عنه منذ قليل، أن البلاغ يتضمن طلب استدعائها من محبسها وسماع أقوالها وموافقتها علي تقديم الشكوي قبل انتهاء المواعيد القانونية باعتبارها من جرائم الشكوي وفقا لنص المادة الثالثة من قانون الإجراءات الجنائية.

وتابع: “من ناحية أخري أتقدم بذات الشكوى إلى نقيب ومجلس نقابة الصحفيين، ومن ناحية ثالثة نتقدم بذات الشكوى إلى المجلس الأعلى للإعلام للقيام بواجبهم التأديبي والإداري تجاه تلك الصحف، وهذه المواقع والصحفيين اللذين شاركوا في هذه الحملة التي تنتهك الدستور والقانون وميثاق الشرف الصحفي والإعلامي”.

وكانت عدد من الصحف والمواقع، نشرت أخباراً اعتبرتها إسراء عبد الفتاح ومحاميها، تتضمن تشهير بها وكلام منافى للحقيقة وإساءة وهو ما دعاها لتقديم بالبلاغ والشكاوى ضد الصحف.

وفى وقت سابق، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس الصحفية والناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح 15 يوما على ذمة التحقيق معها في اتهامات تتعلق بالانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

زر الذهاب إلى الأعلى