fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

إسرائيل تعلن تشكيل طاقم خاص لتطبيق أحد بنود “صفقة القرن”

كتب _ أيمن غانم

 

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، عن تشكيل طاقم خاص يناط به مهمة اتخاذ التدابير اللازمة لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الضفة الغربية.

ومن جانبها نقلت وسائل إعلام غربية ؛ أن وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، أعلن اليوم أنه سوف يضم مسؤولين من الدوائر الأمنية الإسرائيلية المختلفة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قال مساء أمس؛ إن قوات جيش الإحتلال جاهزة لأي تطور محتمل، حيث أرسل قوات إضافية إلى غور الأردن تحسبا لأي طارئ.

وأضاف بينيت: “نحن نواجه أياما مصيرية تتعلق برسم الحدود وتطبيق السيادة على المستوطنات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)”، مضيفا: “أسمع تهديدات من الجانب الفلسطيني لن يردعنا شيء، والجيش الإسرائيلي مستعد لكل سيناريو”.

وتجدر الإشارة الي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد إعلن مساء أمس ، الثلاثاء، عن بنود “صفقة القرن” التي عمل عليها منذ توليه السلطة عام 2017، وتنص على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى