fbpx
المحافظات

إنتهاء تسليم شرائح النت لطلاب الأول الثانوى بأسوان لآداء الإمتحانات التجريبية غداً

أسوان _ شيماء طه محجوب

أعلن الدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أن المديرية أنتهت اليوم من تسليم جميع شرائح الانترنت الخاصة بالتابلت لطلاب الصف الأول الثانوى والتى بدأ تسليمها من يوم الإثنين الماضى الموافق 30 مارس واستمرت حتى اليوم.

وجاء ذلك فى اطار التنسيق المسبق مع الشركة المصرية للإتصالات فرع أسوان وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الوزير والسيد المحافظ للحد من تجمعات وتكدس الطلاب وأولياء أمورهم أمام مراكز وفروع الشركة المصرية للاتصالات وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.

وأكد الدكتور أن إجراءات التسليم تمت بخمسة مدارس هى العروبة بإدارة أسوان التعليمية و دراو الثانوية بنين بإدارة دراو التعليمية و أحمد موسى الثانوية بنات بإدارة كوم امبو التعليمية و محمد صلاح الباقر الثانوية المشتركة بإدارة نصر النوبة التعليمية وإدفو الثانوية بنين بإدارة إدفو التعليمية بمعدل مدرسة بكل إدارة تعليمية.

وأضاف السيد أنه تم تشكيل لجان من قيادات المديرية والإدارات التعليمية لمتابعة آليات التسليم القائمة على تقسيم أولياء الأمور والطلاب بأعداد قليلة على الفصول الدراسية وأفنية المدارس بعيداً عن التكدس بما يضمن أمن و سلامة كافة المتواجدين مع الأخذ فى الاعتبار اتخاذ كافة اجراءات تعقيم وتطهير هذه المدارس.

وأشار الفيومى إلى توجه الطلاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة المصرية للاتصالات السنترال فى حال مواجهة أى مشكلة أثناء تشغيل أو تفعيل الشريحة.

وقال وكيل الوزارة أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاق الامتحانات التجريبية للأول الثانوى التى تنطلق غدًا وفق الجدول المعلن من قبل الوزارة حيث يؤدى الطلاب الامتحانات بمنازلهم وعلى التابلت و يؤدى طلاب أسوان امتحانهم فى تمام العاشرة صباحًا مثلما أعلنت الوزارة وأنهم الممكن أن يؤدى الطلاب الإمتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

وأوضح الفيومى أن هناك غرفية عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بكل إدارة تعليمية ومدرسة لمتابعة سير الامتحانات التجريبية غدًا وتمكن الطلاب من الدخول على المنصة الامتحانية وعلى جميع الطلاب التواصل كل منهم مع مدرسته حال مواجهته أى مشكلة فى الامتحان حيث أن هناك غرفة عمليات بكل مدرسة لمتابعة طلابها والتواصل معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى