fbpx
المحافظات

إنطلاق الملتقى التوظيفي الأول لكلية التجارة بجامعة أسوان

أسوان_شيماء طه محجوب

إنطلق الملتقى التوظيفي الأول لكلية بكلية التجارة بجامعة أسوان لشباب الخريجين بحضور الدكتور لؤي سعد الدين نصرت رئيس الجامعة والدكتور حسن الشقطي عميد الكلية وذلك بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلا برئيسه الدكتور ابراهيم عبداللطيف والأستاذ يسري بحري الخبير المصرفي ومدير بنك الإئتمان الزراعي بأسوان وبمشاركة من عدد كبير من البنوك والشركات.

وأشار الدكتور لؤي إلي أهمية ربط الخريجين بسوق العمل من خلال الشراكة بين الجامعة وأصحاب المشروعات والشركات والبنوك ومؤسسات العمل، ويعد هذا الملتقي الأول لإتاحة الفرصة للخريجين بشفافية واضحة وذلك من خلال الخبرات والدورات التدريبية التي تصقل الخريج وتجعله قادر علي المنافسة من خلال إلحاقه بفرص عمل جادة.

وأوضح سعد الدين أن هذا الملتقي يهدف إلى وقوف الطلاب على احتياجات سوق العمل من مختلف القدرات والمهارات يمثل عنصر دفع لهؤلاء الطلاب لتنمية قدراتهم المعرفية والمهنية سواء من خلال الكلية أو بصورة ذاتية أو عن طريق برامج التدريب التي تقدمها الكلية في مختلف التخصصات.

ومن جانبه أكد الدكتور حسن الشقطي عميد الكلية بأن هذا الملتقى يهدف إلى تحقيق عدة أهداف هامة تتمثل في تعريف الطلاب وشباب الخريجين بالفرص المختلفة فى سوق العمل وتوفير فرص عمل تتلائم مع قدراتهم.

وأضاف الشقطي أنه يجب العمل علي تعريف الطلاب وشباب الخريجين بخصائص المهارات والقدرات التى يطلبها سوق العمل ، وكذلك إتاحة فرصة للشركات ومؤسسات الأعمال للتعرف على نوعية المهارات والقدرات والمعارف التى تقوم الكلية بتنميتها لدى الطلاب والخريجين مع توفير فرص واسعة للشركات للإعلان عن انشطتها والوظائف التى تحتاجها.

وفي نفس السياق قال يسري بحري بأن هذا الملتقى يحقق العديد من المزايا والمكاسب أهمها توثيق العلاقة بين كلية التجارة ومجتمع سوق العمل ذو الصلة التجارية والأعمال ويمثل الملتقى نافذة تطل الكلية من خلالها على المجتمع للتعرف على إحتياجاته من المهارات والقدرات المختلفة ، الأمر الذى ينعكس على طرق التدريس ومحتوى المقررات الدراسية وتحديثها.

وذكر الخبير الإقتصادي بأن الملتقى يمثل نافذة لهذه الشركات للتعريف بنشاطها ودورها فى المجتمع ، مما يساهم بشكل فعال فى بناء الثقة بين شباب الخريجين والطلاب حول دور هذه المؤسسات فى خدمة المجتمع ، كما أن تلاقى عدداً من رجال الأعمال ومديري الشركات ذات الأنشطة المختلفة والمكملة يسهم بشكل فاعل في خلق فرص للتعاون بين هذه الشركات سواء في مجال النشاطات القائمة أو الدخول في نشاطات أو مشروعات مشتركة أو حل المشكلات.

زر الذهاب إلى الأعلى