fbpx
الحوادث

استئصال جنين غير مكتمل من بطن طفلة حديثة الولادة ببنها

نجح فريق طبي بمستشفى الاطفال التخصصي ببنها، تحت اشراف الدكتور محمد كليب مدير عام المستشفى، في استئصال ورم من بطن طفلة حديثة الولادة عبارة عن جنين غير مكتمل.
وأكد الدكتور محمد كليب مدير عام المستشفى أن المستشفى تعتبر من أقوى مستشفيات وزارة الصحة في جراحة وعلاج الاطفال، وأنه يستقبل عشرات الحالات النادرة والجراحات الصعبة طوال العام،
مشيرا الى حصوله على المركز الرابع على مستوى الجمهوريه في مكافحه العدوى من خلال التقييم السنوي لاداره مكافحه العدوى بوزاره الصحه والسكان.
ومن جانبه قال الدكتور شريف قداح أستاذ جراحة الاطفال بطب القاهرة، مدير فريق الجراحة، إن الطفلة لينا مصطفى حسين، عمرها ٣ أيام، من القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية،  دخلت المستشفى وهي تعاني من انتفاخ شديد جدا في البطن، وباجراء الفحوصات والاشاعات اللازمة تبين وجود جنين غير مكتمل متحوصل في الغشاء الاميوني في بطن الطفلة.
وأكد قداح أنه تقرر على الفور اجراء جراحة عاجلة للطفلة لاستئصال الجنين الغير مكتمل، لافتا الى أنه من المرجح أنه توأم متماثل ولكن لم يلتصقوا وبلع احدهم الآخر، ما دفعنا الى سرعة اجراء الجراحة.
وأكد قداح أن حالة الطفلة نادرة جدا وتحدث بنسبة من ١ الى ٥٠٠ الف بين المواليد، مشيرا الى أن ندرة هذه الحالات يجعل من الصعوبة التوصل لاسباب حدوثها.
من جانبه أكد الدكتور محمد متولي نائب مدير المستشفى، وأحد أعضاء الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة، أن حالة الطفلة مستقرة بعد ساعات من اجراء الجراحة، وستبدأ من اليوم عملية ارضاعها تدريجيا خاصة بعد الاطمئنان على عملية الاخراج.
بواسطة
محمد ايوب 
زر الذهاب إلى الأعلى