fbpx
الحوادث

سقوط عاطل أنشأ شركة وهمية للأستيلاء على مليون جنيه من ضحاياه بالعجوزة

سقوط عاطل أنشأ شركة وهمية للأستيلاء على

فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الإحتيال على المواطنين بطرق مختلفة والإستيلاء على أموالهم .. فقد أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وقوع العديد من البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات إحتيال والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة ، وأن وراء ذلك النشاط المدعو/محمود . م . م – سن 29 – حاصل على دبلوم حاسب آلى – ومقيم بالإسكندرية – سبق إتهامه فى 4 قضايا شيكات .. حيث قام بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة ، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج عقب قيامه بالإعلان عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية والأجنبية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وحصوله على مبالغ مالية طائلة منهم .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليها ، وعُثر بالمقر على ما يلى :

كمية من عقود العمل المنسوبة لدول عربية “مزورة بالكامل ” .

مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج عبارة عن صور ضوئية من ( بطاقات رقم قومى ، شهادات ميلاد ، شهادات تخرج).

مجموعة من الإعلانات الورقية تتضمن قيام الشركة بإلحاق العمالة بالخارج بمهن مختلفة.. ببعض الدول العربية والأجنبية .

دفاتر مدون بها بيانات وأسماء ضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج والوظائف الوهمية المطلوبة .

دفاتر مدون بها الدول الأجنبية المتوفر بها فرص عمل والسعر الخاص بتأشيرة كل دولة .

كمية من إيصالات إستلام النقدية بلغ إجمالى المبالغ المستولى عليها من ضحاياه حوالى مائتى وخمسون ألف جنيه خلال شهر ديسمبر الماضى .

مبلغ مالى قدره ( 16 ألف جنيه ) .

هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على العديد من الملفات التى تحمل صور جوازات سفر لأشخاص مختلفة وصور تأشيرات دخول لدول مختلفة .

أمكن الإستدلال على بعض ضحايا المتهم وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قبل المذكور والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها حوالى ( 60 ألف جنية ) للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل ببعض الدول بالأسلوب المشار إليه .. وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى