fbpx
أهم الأخبارتوك شو

الأرصاد: استقرار الطقس حتى السبت المقبل وشبورة كثيفة

كتبت_ منه الوزير

قال الدكتور إبراهيم عطا رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، إنّ حالة الطقس بدأت في التحسن اعتبارا من أمس وحتى السبت المقبل، إذ تشهد أغلب قطاعات الجمهورية حالة من الاستقرار الجوي، متمثلة في ندرة الأمطار وارتفاع درجات الحرارة، إذ يكون الطقس على قطاعات الجمهورية دافئ نهارا، عدا القطاع الجنوبي الحار.

وأضاف عطا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، أنّ الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة على قطاعات الجمهورية، خاصة السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وفرص سقوط الأمطار تنعدم اليوم وغدا، لكن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية اعتبارا من الغد ولكن بنسب قليلة جدا.

وناشد عطا المواطنين بعدم الانخداع في موجة حالة الاستقرار التي تمر بها الجمهورية، خاصة وأننا ما زلنا في الثلث الأخير من فصل الشتاء، ما يعني انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، وفرص لسقوط الأمطار، خاصة أنّ فصل الربيع متبقي عليه 45 يوما على الأقل، ويبدأ فصل الربيع 21 مارس.

واستكمل عطا بضرورة عدم الانخداع في الطقس، خاصة أنّ الطقس حار نهارا شديد البرودة ليلا، وفي الساعات الأولى من الصباح، مناشدا السائقين على الطرق السريعة بتوخي الحذر واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور، وترك مسافات بين السيارة والأخرى، خاصة في فترات الشبورة المائية.

وشرح عطا أنّ التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعمل 24 ساعة باليوم، على مدار 7 أيام في الأسبوع، وهناك تقدم كبير جدا في صحة تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بفضل دعم وزرة الطيران المدني التي لا تبخل على الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشيءـ وتعمل على تجهيز الهيئة بأحدث الجهزة على غرار مثيلاتها بدول العالم المتقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى