fbpx
المحافظات

الأطباء تخاطب الوزراء بشأن ضرائب أخصائيى النساء والتوليد بالدقهلية

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا إلى الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور عمرو الجارحى وزير المالية وذلك للمطالبة بوقف قرارات إحالة أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية للنيابة بتهمة التهرب الضريبى.
وأوضحت النقابة من خﻻل خطابها والذى أرسلته أيضا الى الأستاذ محمود المنسى رئيس قطاع مكافحة الضرائب واﻻستاذ عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب أن إدارة التهرب الضريبى قامت بتحويل عدد كبير من أطباء النساء والتوليد بالمحافظة
وفوجئ اﻻطباء بتقديرات جزافية وصلت الى مﻻيين الجنيهات، مطالبين بسدادها او الإحالة للقضاء بتهمة التهرب الضريبى وهى جريمة مخلة بالشرف.
 وأشارت الأطباء، إلى أن مصلحة التهرب الضريبى استندت الى البيانات الواردة لها من اﻻدارة الصحية ومكاتب الصحة الخاصة بإخطارات المواليد وعلى الرغم من ان هذه الإخطارات تعد مستندا لتسجيل المواليد وليس مستندا ماليا للمحاسبة.
وأضاف الخطاب ” إن الأطباء المتضررين أفادوا بأن إدارة التهرب تريد فرض أسعار جزافية على أتعاب اﻻطباء فى العمليات تختلف عن الأسعار الموجودة باللجنة الداخلية بمصلحة الضرائب”.
وطالبت النقابة بضرورة ان تكون المحاسبة بناء على قرارات اللجنة الداخلية هذا باﻻضافة الى إعادة الملفات لمصلحة الضرائب المختصة لتشكيل لجنة لمحاسبة اﻻطباء علما بان لديهم استعدادا لدفع الضرائب واخيرا تشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الضرائب ونقابة اﻻطباء لوضع أسس تتم عليها المحاسبة.
.
زر الذهاب إلى الأعلى