fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الأهلي والمصري والزمالك والمنتخب.. الأخوة الأعداء اتفقوا على الإطاحة بمدحت شلبى

يواصل الإعلامي مدحت شلبي ، مقدم البرامج ومعلق قنوات “أون سبورت” خسارة كل يوم حليف جديد من القلاع الرياضية في مصر، بعدما أعلن نادي المصري البورسعيدي في خطاب رسمي رفضه أن يعلق شلبي على مبارايات يكون الفريق طرفًا فيها.

موقعة السوبر تغضب المصري

وسيطرت حالة من الغضب على مسئولي النادي المصري برئاسة سمير حلبية، في أعقاب مباراة الأهلي والمصري بنهائي كأس السوبر بالإمارات، والتي حسمها المارد الأحمر بهدف المغربي وليد أزارو في الوقت الإضافي.

واستشعرت جماهير النادي المصري التحيز الواضح في تعليق شلبي على المباراة لصالح المنافس النادي الأهلي، من خلال بعض الجمل التي قالها أثناء اللقاء كما اتهمته بأنه يدافع عن القلعة الحمراء خاصة بعد الهدف الثاني غير المحتسب لمؤمن زكريا بجملته “عشان محدش يقول إن احنا كسبنا بجول من غلطة حارس”.

وأصدر النادي بيانا رسميًا موجهًا إلى مجلس إدارة قناة “أون سبورت” يطالب فيها بمنع مدحت شلبي من التعليق على أي مباراة يكون فيها المصري طرفًا، كما صدرت تعليمات لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية بالنادي البورسعيدي بعدم الإدلاء بأي تصريحات لبرنامج “مساء الأنوار”.

جهاز المنتخب يقاطع شلبي

في نفس السياق، اتخذ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، قرارًا بمقاطعة برنامج مدحت شلبي نهائيًا، وعدم ظهور أي فرد من أفراد الجهاز معه في الفترة المُقبلة.

وقاطع جهاز المنتخب، مدحت شلبي بعدما تحدث عن أسامة نبيه المدرب المساعد في جهاز الفراعنة بطريقة غير لائقة وقال له:” اعرف حجمك الطبيعي”، خلال تعليقه  على أزمة نبيه مع حسام غالي نجم الأهلي السابق والنصر السعودي الحالي.

وكان من المفترض أن يستضيف جهاز المنتخب بعد الصعود لكأس العالم لكن رفض الجهاز الفني، واضطرت إدارة قناة أون سبورت لتكليف الإعلامي سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة بإجراء الحوار الذي شهد وجود الجهاز الفني بالكامل بداية من كوبر ومساعده محمود فايز مُحلل الآداء وأسامة نبيه وأحمد ناجي مدرب الحراس.

وتضامن نجوم منتخب مصر مع الجهاز الفني للمنتخب ورفضوا الظهور مع شلبي في أي لقاءات بعد الصعود للمونديال.

وجاء الرد العنيف من جهاز المنتخب، بعدما نما إلى علمهم أن شلبي يجهز لحملة قوية للمطالبة بإعادة حسام غالي للمنتخب، إلا أن كوبر أكد للجهاز المعاون أنه لن يرضخ لأي ضغوط وسيتخذ قراراته وفقًا لرؤيته وبالتشاور مع معاونيه فقط.

مرتضى يحاسب شلبي

الزمالك أيضًا لم يسلم من مدحت شلبي وهجماته على القلعة البيضاء، وتعليقاته التي يراها الزمالكاوية “سخيفة” خاصة في مباراة القمة الأخيرة وتفاعله بشكل واضح ومتحيز مع أهداف الأهلي الثلاثة.

وكان المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، قد دخل في صدامات عدة مع قناة أون سبورت، وقرر مقاطعتها بسبب غضبه من مدحت شلبي خاصة خلال الحملة الانتخابية التي تضامن فيها مع قائمة أحمد سليمان المرشح المنافس واستضافة جميع أفراد القائمة في حوارات يومية.

الأهلي غاضب من تحيزه لطاهر

وأخيرًا.. حتى النادي الأهلي الذي يُتهم شلبي دائمًا بالتعاطف معه والانتماء للقعة االحمراء، ظهر داخل مجلسه الحالي برئاسة محمود الخطيب حالة من الغضب ضد الإعلامي الشهير في ظل تعاطفه مع قائمة المنافس محمود طاهر بشكل واضح خلال انتخابات الأهلي الأخيرة في نوفمبر الماضي.

وتعالت الأصوات داخل المجلس الأحمر المطالبة برفض التعامل مع شلبي، واتهمته بعدم الحيادية بسبب الحملة الدعائية التي وجهها محمود طاهر المرشح المنافس لقناة “أون سبورت” ومجاملة شلبي له بشكل واضح.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى