fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالمحافظات

الإسكندرية تعلن حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت محافظة الإسكندرية ، اليوم الخميس، احتمالية سقوط أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة، وفقا لاستقراء خرائط التنبؤ الواردة من معهد بحوث المياه من قبل شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، وبالتنسيق مع غرفة عمليات السيول التابعة لوزارة الري.

وأصدرت المحافظة، بيانا، تهيب فيه بالمواطنين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على سقوط الأمطار، والتزام الحيطة والحذر أثناء السفر، خاصة على الطرق السريعة.

وشدد محمد سلطان محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد القصوى، وإعلان حالة الطوارئ بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية من رؤساء الأحياء ومديري المديريات وفرق التعامل مع الأمطار وشركات المرافق وشركة النهضة استعدادا للتعامل مع النوة الشديدة المتوقعة، غدا الجمعة، والعمل على مدار الساعة للتدخل الفوري لأي حالات طارئة.

وأكد سلطان على انعقاد غرفة العمليات بالمحافظة بشكل مستمر لتلقي بلاغات المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، ورصد أي مشكلات خاصة بتجمعات الأمطار للتعامل معها، للحفاظ على حياة المواطن وسلامته، ومنع حدوث أية مشكلات.

من ناحية أخرى، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الاسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت في الساعات الأولي من صباح اليوم، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب الطقس السيئ.

وأضاف الغندور، في تصريح له، أن الأرصاد الجومائية سجلت ارتفاع الموج وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، مشيرا إلى أن قرار غلق البوغاز جاء للحفاظ على سلامة الأرواح، والسفن، والأرصفة، والبضائع.

ومن جانبه، طالب اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، مركز عمليات الميناء وإدارتي الخدمات البحرية والحركة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر، وتلقي إشارات الاستغاثة والتعامل الفوري معها على مدار الساعة، حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات.

زر الذهاب إلى الأعلى