fbpx
الرأي

الإعلامية كريمة الحلفاوي تكتب _العناوين المضللة

 

تحت عنوان أجواء باهته  في ذكرى الربيع العربي … كتبت وكالة الأنباء المحترمة رويترز  متابعتها وتغطيتها  لذكرى حرق  الشاب محمد البوعزيزي الذي أشعل النيران في نفسه في منطقة سيدي بوزيد التونسية… واعتبرت تلك الواقعه وقتها بداية لانطلاق ما تم تسميته بالربيع العربي

رويترز أفردت مساحات للتغطية .. عنوان  آخر حمل .. الربيع العربي أو الحلم الذي لم يكتمل!!  وفي واقع الأمر لم توضح رويترز أي حلم وكيف لم يكتمل… هل كان اكتماله بانهيار باقي الدول .. فتونس التي مازالت لم تفق  من كبوتها بعد تلك الحادثه  حتى الآن لم تحقق استقرار ولا تنمية ومازال الإخوان يسيطرون على برلمانها ويدعمون الإرهاب..

أما ليبيا ففاتورة عدم الاستقرار بها تجاوزت المليارات… تعاني أوضاع إنسانية متردية  .. ويبحث أهلها عن الحياة الهادئة بعيدا عن صوت القنابل والقتال والرصاص والدمار.. شاهدنا رئيس دولة عربية يتم التمثيل بجثته!! هل هذا هو الربيع العربي الذي تتحسر عليه رويترز؟!

أما مصر فقاومت  حتى صمدت بفضل الله في وجه المخطط الذي استهدف إسقاطها هي وباقي الدول العربية …

ولنقرأ المشهد بشكل إعلامي… من المفترض أن تنقل الوكالات الإخبارية الأخبار بشكل خبري لا يحمل أي توجه… وفي واقع الأمر هذا لا يحدث… فما يتم  بالفعل ان وكالات الأخبار تقود المشهد الإعلامي كما تريد ويريد ممولوها  … ولا تتسم بالاستقلالية والحيادية والنزاهه كما نظن… بل على العكس تعتمد على العناوين الإيحائية  التي ينقل عنها المحررون في غرف أخبار القنوات المختلفة .. و الكل يختار  وفقا لانتمائه.. لكن علينا أن ندرك  أن  وكالات الأنباء تريد تشكيل العالم .. ماهي إلا أدوات ضغط في يد من يملك حتى ننتبه من هو العدو .. ومن يريد تشكيل الوعي بطريقة زائفة..

اللهم بلغت… اللهم فاشهد.

زر الذهاب إلى الأعلى