fbpx
اقتصاد وبنوك

الاستثمار والتعاون الدولى تعلن عن 3 مليارات دولار تمويل جديد من البنك الدولي لمصر

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي عن التوصل إلى اتفاق مع البنك الدولي على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، جاء ذلك تنفيذا ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور جيم كيم، رئيس البنك الدولي في نيويورك سبتمبر الماضى.

وأضافت”نصر”،  انها بحثت في بالي مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الادارية للبنك الدولي خلال الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ببالي الترتيبات الخاصة بحصول مصر على التمويل الجديد والذي يأتي في إطار ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر وحرصه على استمرار تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعى.

واكدت المديرة الادارية للبنك الدولي إن البنك الدولي حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية الى مصر.

واثنتعلى  حرص البنك على دعم القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء بقيمة مليار دولار إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى