fbpx
أهم الأخبارالصحة والأسرة

الاستخدام المفرط للهواتف الجوالة قد يؤدي للعقم والسرطان

أصدر مسؤولون في وزارة الصحة العامة في كاليفورنيا مبادئ توجيهية للتعامل مع الهواتف الجوالة بشكل آمن، مستشهدين بمخاطر الإشعاع باعتبارها واحدة من التحذيرات الرئيسية.

وكشفت الوزارة أن الاستخدام طويل الأمد للهواتف الجوالة قد يصيب الإنسان بالمرض، ويمكن أن يصل إلى السرطان أو الصحة العقلية وكذلك العقم والسرطان ، على الرغم من اختلاف المجتمع العلمي حول الآثار الناتجة عن استخدامه المتكرر.

وقال كارين سميث، مدير الصحة العامة في الولاية، وفقاً لـ«ديلي ميل»، إنه على الرغم من أن العلم لا يزال يتطور، فإن هناك بعض المخاوف لدى بعض العاملين في مجال الصحة العامة وأفراد الجمهور فيما يتعلق بالتعرض طويل الأجل والمرتفع للطاقة المنبعثة من الهواتف الجوالة.

وتابع سميث: «نحن نعلم أن الخطوات البسيطة، مثل عدم إبقاء هاتفك في جيبك وتحريكه بعيداً عن سريرك في الليل، يمكن أن تساعد في تقليل التعرض لكل من الأطفال والبالغين».

ولتقليل التعرض لطاقة الترددات الراديوية من الهواتف الجوالة، توصي وزارة الصحة العامة بكاليفورنيا بما يلي:

– حفظ هاتفك بعيداً عن جسمك.

– تقليل استخدام الهاتف عندما تكون لديك إشارة ضعيفة.

– تقليل مستوى الصوت والفيديو أو تحميل الملفات الكبيرة عبر الهاتف.

– إبقاء هاتفك بعيداً عن سريرك عند النوم.

– إزالة سماعات الرأس عند عدم استخدامها.

– تجنب المنتجات التي تدعي حظر الطاقة اللاسلكية، لأنها قد تزيد في الواقع التعرض لخطر الإشعاعات.

وقال سميث: «تتطور أدمغة الأطفال خلال سنوات المراهقة وقد تكون أكثر تأثراً باستخدام الهاتف الجوال»، متابعاً: «يجب على الآباء النظر في تقليل الوقت الذي يستخدم فيه أطفالهم الهواتف الجوالة وتشجيعهم على إيقاف تشغيل الأجهزة ليلاً».

زر الذهاب إلى الأعلى