الأخبار

البرلمان الافريقى يرحب باتفاق السلام داخل جنوب السودان

رحب النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال افريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الإفريقى باتفاق السلام الذى وقعه سلفا كير، رئيس جنوب السودان و ريك مشار، زعيم المتمردين، يوقعان اتفاق سلام على هامش قمة تم عقدها فى إثيوبيا وأعرب ” الجندى ” فى بيان له اصدره منذ قليل باسم البرلمان الافريقى عن امله فى ان يتم تنفيذ هذا الاتفاق لوقف جميع انواع الاقتتال داخل جنوب السودان مؤكدا ان البرلمان الافريقى يحرص دائما على حل اى خلافات بين الدول الافريقية او داخل اى دولة افريقية من خلال الحوار والتفاوض بعيدا استخدام اى أساليب للعنف والاقتتال والمواجهات العسكرية وقال النائب مصطفى الجندى ان تنفيذ هذا الاتفاق يؤدى الى طى صفحة النزاع داخل جنوب السودان وينقذ الابرياء والضحايا من ويلات الحروب ويجعل جنوب السودان يتجه نحو الاستقرار والتنمية معربا عن امله فى ان يأتى اليوم الذى نجد فيه الاستقرار والسلام والتنمية تعم ارجاء جميع دول القارة السمراء وكان جنوب السودان قد انزلق إلى أتون الحرب بعد عامين من استقلاله فى 2011 عندما تحول النزاع السياسى بين كير ومشار إلى مواجهة عسكرية.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى