fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

البنك الدولي يمنح مصر 500 مليون دولار لتحسين ظروف التعليم

احمد عادل

أعلن البنك الدولي عن تقديم منحة بقيمة 500 مليون دولار  لمصر، بهدف تنفيذ إصلاحات بقطاع التعليم وخاصة بالمدارس الحكومية.

وأكد البنك الدولي، اليوم السبت، أن الاستثمار المقدم لمصر، يهدف لزيادة إتاحة التعليم الجيد في رياض الأطفال، وتحسين جودة عملية التعلم، وتبني التكنولوجيا كوسيلة لتحقيق أهداف الإصلاح، من خلال مشروع يمتد لـ5 أعوام، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وقال المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي، الدكتور أسعد عالم، أن تقوية منظومة التعليم في أي بلد، تمثل عنصرا بالغ الأهمية في تحسين الإنتاجية وتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

وصرحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، سحر نصر، أن موافقة المجلس التنفيذي للبنك بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر بقيمة 500 مليون دولار تعكس مستوى التعاون غير المسبوق مع مصر.

وأشارت نصر، إلى أن الدعم المقدم من البنك الدولي يأتي في إطار التعاون البناء بين الحكومة المصرية والبنك الدولي لدعم المشروعات التنموية في كافة القطاعات.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها للاجتماع مع قيادات البنك الدولي لبحث ملفات التعاون بين مصر والبنك، والتوقيع على اتفاقية دعم تطوير التعليم، وذلك خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن الأسبوع المقبل.

جدير بالذكر، أن البنك الدولي يمول برامج ومشروعات لمساعدة مصر على الحد من الفقر وتعزيز الرخاء المشترك، في مجالات شبكات الأمان الاجتماعي، والطاقة، والنقل، والمياه والصرف الصحي في المناطق الريفية، والري، والإسكان الاجتماعي، والرعاية الصحية، بقروض ومنح تصل لـ6.69 مليار دولار

زر الذهاب إلى الأعلى