الأخبار
البيئة: نعمل اكثر من عام لإعداد مشروع لتنفيذ اتفاقية “ريو”مع الامم المتحدة

قالت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن الوزارة تعمل منذ أكثر من عام علىاعداد المشروع الذي تم توقيعه اليوم، والخاص بتعزيز القدرات الوطنية لتحسين المشاركة العامة لتنفيذ اتفاقيات “ريو” بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من اجل تشجيع المشاركة الشعبية للجمع ما بين موضوعات التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر.
وأضافت “فؤاد”، خلال لقائها اليوم عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن تمويل المشروع قد جاء في توقيت حيوي قبل أن تستضيف مصر المؤتمر الرابع عشر للتنوع البيولوجي، إذ أن الدولة تنوي الربط بين التنوع البيولوجي بتغير المناخ والتصحر،مفيدة أن هذا المشروع بمثابة فرصة حقيقية نبرز من خلالها مجهوداتنا في الربط ما بين الثلاث اتفاقيات، إذ أنهم أساس التنمية المستدامة في مصر.





