fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

«التحرير الفلسطينية»: نتائج كارثية لقرار تجميد المساعدات للأونروا

أدانت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان القرار الذي اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتجميد 65 مليون دولار من المساعدات الأمريكية التي تقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، واكدت إن هذا القرار سينجم عنه نتائج كارثية إنسانية على كافة نواحي حياة ومعيشة اللاجئين الفلسطينيين.

ورأت القيادة الفلسطينية – في بيان عقب اجتماعها -اليوم الأربعاء- في سفارة فلسطين في بيروت – أن القرار يعد انحيازا سافرا للاحتلال الإسرائيلي، ودعما وتشجيعا له للإمعان بعدوانه على الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوقه المشروعة والقيام بمزيد من النهب للأراضي الفلسطينية وتوسيع مشاريعه الاستيطانية.

أكدت وقوفها خلف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحيت صمودها في وجه كافة الضغوطات الإسرائيلية والأمريكية.

ووجه البيان التحية إلى كافة دول العالم الشقيقة والصديقة التي وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وتضامنت معه وساندته وناصرته في معركته السياسية ضد قرار الرئيس الأمريكي الذي أعلن بغير وجه حق اعتباره القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونيته نقل سفارة بلاده إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى