fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

التخطيط: تعقد اجتماعا لمناقشة بعض المشروعات التنموية المقترح تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية

قامت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بعقد اجتماعا بشأن المؤسسية في المسئولية الاجتماعية فضلا عن مناقشة بعض المشروعات التنموية المقترح تنفيذها وذلك بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية.

وقالت هاله السعيد، خلال كلمتها بالاجتماع، ، أن المسئولية المجتمعية أصبحت مطلبا أساسيا لتنمية المجتمع المحلي من أجل إحداث المزيد من النتائج الإيجابية التي تحقق الرضا العام. أنه في ظل حرص الدولة علي الاهتمام بالقري والأماكن الأكثر فقرا من أجل دعم أعمال البنية الأساسية بتلك القري

وأضافت “السعيد”، أن الهدف الرئيسى هو إحداث تكامل بين خطط الحكومة للتنمية ودور كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني باعتبارهم المثلث الذهبي في عملية التنمية، حيث أن خطة التنمية جاءت تشاركية، ومن أجل دعم استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، فضلا عن تحقيق قدر عال من المشاركة لدفع عجلة التنمية وإحداث المزيد من النتائج الإيجابية التي تحقق الرضا العام حتى يشعر بها المواطن المصري باعتباره الركيزة الأساسية لكل جهود التنمية.

فيما لفتت النظر وزيرة التخطيط، الى أنه فيمكن التركيز على القرى الأقل عددًا والأصغر مساحةً كبداية بالنسبة للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في الصعيد والسويس ، مشيرة إلى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على بدء العمل بمحافظتي السويس وسوهاج، موضحة أنه بالنسبة لقرية أخميم فآلية تنفيذ المشروعات بها تسير بشكل سريع.

فيما أوضح حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية، أن هناك كثير من الجمعيات على أهبة  الاستعداد لتقديم الخدمات المطلوبة للوصول لخطة تنمية موحدة، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية وتحقيق قدر عال من المشاركة لدفع عجلة التنمية، وأن أعمال مشروعات التطوير التي تتم بقرية أخميم بحاجة إلى عملية متابعة لتلك المشروعات.

وأضاف “خاطر”، الى أنه من ضمن المشروعات التنموية التي بادرت بها تروس، مشروع الصرف الصحي في قرية الكولة في مركز أخميم وقيمته ١٠٠ مليون جنيه مصري بالتعاون مع المبادرة القومية ضد السرطان.

وفى النهاية أشادت السعيد بهذه المبادرة لما تحمله من تأثير كبير على عملية المتابعة والتقييم، مقترحة عمل دراسة لتنفيذ لجان اجتماعية في جميع محافظات الجمهورية.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى