fbpx
أهم الأخبارالأخبار

التضامن تتسلم الأسبوع المقبل 62 مليون جنيه لتطوير الحضانات

صرحت سحر مشهور مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية والمسئولة عن تطوير الحضانات بأن الوزارة ستتسلم الأسبوع المقبل الدفعة الأولى والتي تبلغ 62 مليون جنيه من إجمالي التمويل الذي ستحصل عليه من وزارة المالية لبرنامج تنمية الطفولة المبكرة والمعروف بمشروع تطوير الحضانات وقيمته 250 مليون جنيه،ويستهدف إتاحة خدمة تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من “0- 4 سنوات” بما يسمح للأم المصرية بالخروج لسوق العمل وللطفل بالنمو العقلي والوجداني.

وأكدت مشهور إن الوزارة رصدت عدة مشكلات على إثرها قررت تنفيذ برنامج تنمية الطفولة المبكرة والمعني بتطوير وإنشاء الحضانات وتغير اللائحة الحالية التي تنظم عمل الحضانات.. مشيرة إلى أن الوزارة رصدت فجوة كبيرة بين عدد الأطفال الملتحقين بالحضانات والعدد الإجمالي للأطفال في المرحلة العمرية من الميلاد وحتى 4 سنوات حيث لا تتجاوز النسبة 8%، إلى جانب غياب الوعي بأهمية دور الحضانة في هذه المرحلة العمرية من أجل تنمية قدرات الأطفال ذهنيا وحركيا ووجدانيا وسلوكيا.

وأضافت أن الوزارة رصدت أيضا عدم وجود منظومة عمل موحدة داخل دور الحضانة خاصة فيما يتعلق بمعايير الأداء والمنهج والممارسات المهنية لمقدمي الخدمة وعدم وجود كادر مهني متخصص ومؤهل للعمل بالحضانات أو لتقديم الدعم الفني لها.

زر الذهاب إلى الأعلى