fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

التعليم تكشف حقيقة واقعة حبس طالبة الحامول داخل الفصل ( تفاصيل )

محمد ناصر

كشفت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكفر الشيخ، ملابسات واقعة حبس طالبة الحامول هيام عصام، بمدرسة غرب تيرة بكفر الشيخ، مؤكدةً على أنه ما تم نشره لا أساس له من الصحة.

وأضافت وكيل وزارة التعليم، أن الطالبة لم تكن تكنس الفصل كما ادعى البعض، ولم يجبرها أحد على ذلك، وهذا ما تبين خلال التحقيقات الأولية في الموضوع، مؤكدةً على أن الطالبة نسيت كتاب التربية الدينية وصعدت لإحضاره، ولم يلاحظها العامل، فأغلق الأبواب (حسب رواية نسبتها كشك للطالبة).

وكانت حالة من الاستياء الشديد، سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد تداول صورة لطالبة تدعى “هيام”، طالبة بمدرسة غرب تيرة التابعة لمركز الحامول، والذي زعم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنه أثناء تنظيفها للفصل “كنسه”، تناسها العامل عنها وأغلق بوابة المدرسة.

وخلال دقائق كانت الطالبة هيام هي حديث مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي اضطر مدير التربية والتعليم والتعليم الفني في كفر الشيخ، الدكتورة بثينة كشك، لإصدار قر ار باستبعاد مدير المدرسة، باعتباره المسئول الأول عن الواقعة، وفتح التحقيق في الواقعة، وهو ما أكد عليه الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى