fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

” التعليم ” تكشف شروط قبول الأطفال بالمدارس الفكرية

محمد ناصر

قالت الدكتور هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، إن هناك اهتماما بملف التعليم وتحديدا رياض أطفال، مضيفة أنه خلال عامي 2017- 2018 تم إنشاء أكثر من 56 قاعة والعام التالي 94 قاعة والعام الحالي50 قاعة.

وأضافت “هالة عبد السلام” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “DMC”، أن الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة نابع من اهتمام القيادات السياسية بإطلاق 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة بتوجهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والكتاب الدوري عام 2013 أعطى إتاحة كبيرة جدا لأولادنا.

ونوهت بأن سن القبول فى مدارس التنمية الفكرية كان من سن 6 سنوات ثم بدأنا في قبول 4 سنوات لفتح قاعات لرياض الأطفال بمدارس التربية الخاصة.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة إلى أنه كان يشترط في التربية الفكرية نسبة ذكاء 50 درجة وانخفضت نسبة الذكاء 36 درجة لكي يتم استيعاب أكبر قدر ممكن من الأطفال المحتاجة إلى هذه الخدمة.

وأكدت أن هناك استحداث طرق تعليم جديدة وتأهيل من المعلمين في التعليم العام والفني لتدريب أكثر من 70 ألف مدرس لمعرفة التوحد والشلل الدماغي وضعف سمع وكف بصره وضعف بصر وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى