fbpx
الأخبار

الجامعة العربية والأمم المتحدة توقعانمذكرة تفاهم للوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطي المخدرات

وقعت جامعة الدول العربية  العربية والمكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم حول الوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطي المخدرات بما في ذلك الوقاية من فيروس نقص المناعة “الإيدز”.

وقعت الاتفاقية السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية، وكريستينا ألبرتس الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي السياق ذاته قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة إن ظاهرة المخدرات أصبحت تشكل تهديداً عالمياً يستدعي التكاتف والعمل المشترك عربياً وإقليمياً ودولياً للقضاء على هذه الظاهرة.

وأكدت “أبوغزالة “أهمية توقيع الإتفاقية والتي سيجري العمل وفقها على كافة الاتجاهات، كما أنه سيجري تفعيلها في المجالس الوزارية المختلفة والتي ستفعل قرارات عديدة ومشاريع في مختلف جوانب الصحة والتعليم والثقافة وغيرها من المجالات الأخرى.

وأكدت أن الاتفاقية التي تم توقيعها اليوم ستسهم في مزيد من التعاون من أجل العمل المشترك للقضاء على هذه الظاهرة التي تعد أحد الأسباب المباشرة للجريمة بكافة صورها.

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى العمل  للوقاية من الإضطرابات الناتجة عن تعاطي المخدرات بما في ذلك الوقاية من فيروس نقص المناعة “الإيدز”.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى