الجمال: زيارة ولى عهد أبو ظبى للقاهرة استمرار لتنسيق المواقف تجاه مجمل الأوضاع بالمنطقة

ايمان حسن
قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن زيارة ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد للقاهرة اليوم ولقاؤه مع شقيقه الرئيس السيسى تأتى فى إطار التشاور المستمر وتعزيز العلاقات المتينه بين مصر والإمارات العربية المتحدة وبحث تطورات القضايا الإقليمية ولاسيما قضايا الأمة العربية التى تشهد الكثير من التعقيدات والتشابكات السياسية والعسكرية.
جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مساء اليوم الثلاثاء، مؤكدا على أنه بلا شك أن الزيارة الميمونه لضيف مصر الكريم ما هى إلا إستمرار لتنسيق المواقف تجاه مجمل الأوضاع بالمنطقة والتأكيد على رفض التدخلات الخارجية فى الشئون الداخلية للدول العربية لاسيما من بعض القوى الإقليمية والتى تهدف لزعزعة الأمن والإستقرار…
وتابع:” إذا كان الرئيس السيسى قد أكد غير مرة أن أمن الخليج العربى هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى وظهر ذلك واضحاً جلياً فى كافة الأنشطة العسكرية والأمنية المشتركة بين مصر والإمارات وآخرها التدريب البحرى تحية النسر فإن الإمارات بدورها لم تتوقف يوما عن دعم مصر دولة وشعباً سياسياً واقتصادياً وتجارياً وتنموياً بل وزادت العلاقات المصرية الإماراتية متانة ورسوخاً امتداداً لما أسس له حكيم العرب الراحل الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات.





