fbpx
الأخبار

«الجندى» يطالب بتعميم «57357» في جميع المحافظات

تقدم النائب مصطفى الجندي عضو مجلس النواب بإقتراح برغبة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب طالب فيه من الحكومة سرعة التوسع في إنشاء مستشفيات 57357، بكافة محافظات مصر، بحيث يكون مجلس النواب هو صاحب المبادرة بتخصيص جزء بسيط من ميزانيته المجلس للمشاركة الفعلية في إنشاء هذا الصرح العظيم لعلاج حالات سرطان الأطفال بالمجان ، وتستكمل المبادرة بمشاركة السادة أعضاء مجلس النواب بالمشاركة بجزء من رواتبهم كل في محافظته.

وقال الجندى :«إن هذه المبادرة يجب أن تتم من خلال التنسيق مع السيد رئيس مجلس الوزراء وحكومته الموقرة لتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لبناء هذا الصرح العملاق، وتنطلق المبادرة للشارع المصري لخلق حالة وطنية عظيمة يساهم فيها جموع الشعب الغني والفقير نحو حياة أفضل للأجيال القادمة».

وأضاف الجندي: «ان المادة رقم 18 من الدستور نصت علي أنه لكل مواطن الحق فى الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقاً لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التى تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وإنتشارها الجغرافى العادل».

واختتم: «ولذا وجب علينا كنواب عن الشعب والأمة كلها في كافة محافظات مصر التكاتف وخلق مبادرة يسجلها التاريخ المصري بالعمل علي التوسع في إنشاء وانتشار مستشفات 57357 في كافة محافظات مصر».

زر الذهاب إلى الأعلى