fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

الجيش الإسرائيلي: احتجاز قصير الأمد لامرأة لبنانية عبرت الحدود

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إنه احتجز لفترة وجيزة امرأة لبنانية عبرت الحدود ثم رحلها وهو ما نددت به لبنان ووصفته بأنه خطف.

وقال الجيش اللبناني إن مواطنة تدعى نهاد دلي جرى اقتيادها مساء السبت من شبعا وهي منطقة صغيرة متنازع عليها تعتبرها إسرائيل جزءا من مرتفعات الجولان السورية التي احتلتها عام 1967 لكن بيروت تعتبرها أرضا لبنانية.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام ”أقدمت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي بتاريخ 28 أبريل الساعة 20.30، في خراج بلدة شبعا، على خطف المواطنة نهاد دلي من سكان المنطقة المذكورة، واقتادتها إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة“.

وقال الجيش الإسرائيلي إن اثنين من الرعاة عبرا الحدود التي رسمتها الأمم المتحدة مع لبنان وإن قواته احتجزت أحدهما.

ولم يؤكد لبنان حتى الآن عودة دلي.

وهناك قوة حفظ سلام من الأمم المتحدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية. وكان آخر صراع مباشر في المنطقة قد دار في 2006 وكان حربا قصيرة بين إسرائيل وجماعة حزب الله.

وتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله بسبب دور الجماعة في الحرب الأهلية السورية التي اكتسبت منها مزيدا من الخبرة وتزايدت ترسانتها. ويقاتل حزب الله مع قوات الحكومة السورية في تحالف مدعوم من إيران.

وقال بيان الجيش اللبناني ”اتخذت وحدات الجيش المنتشرة في المنطقة الإجراءات اللازمة، فيما تجري متابعة موضوع الخطف مع قوات الأمم المتحدة في لبنان“.

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى