fbpx
المحافظات

الجيل الديمقراطي بالاسكندرية يقيم حفل ختامي للمسابقة السنوية لحفظة القرآن الكريم

للعام الثانى على التوالي أقامت الأمانة العامة لحزب الجيل الديمقراطي بالإسكندرية الحفل الختامي للمسابقة السنوية الكبرى لحفظة القرآن الكريم لتكريم حفظة كتاب الله،بالإضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقة الرمضانية وذلك تحت رعاية ناجى الشهابى رئيس الحزب.

حيث أكد عمر عوض مساعد رئيس الحزب والأمين العام لمحافظة الإسكندرية ان الاحتفالية ضمت عدد كبير من الشباب والأطفال من حفظة كتاب الله لإلقاء الضوء على أهمية دور الأسرة في تحفيز الابناء علي حفظ القران الكريم لتخريج أجيال من الشباب الواعي المتسامح القادر علي نبذ الفكر المتطرف فالقرآن الكريم هو الطريق للجنة لأولياء الأمور قبل أبنائهم لذلك أوجه لهم الشكر على دعمهم لأبنائهم وتحفيظهم القرآن الكريم .

وأضاف الشيخ احمد الشيخ خطيب بوزارة الاوقاف ومساعد امين المحافظة إن النبي صلى الله عليه وسلم رفع قدر أهل القرآن الكريم وكل من ساهم في تكريم أهل القرآن ونظر على دائرة العموم فقال صلى الله عليه وسلم “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.. ثم أراد أن يكرم أهل القرآن تكريما وهو أن تقرأ القرآن على رؤوس الأشهاد ويقول لحفظة القرآن “اقرأ ورتل كما كنت ترتل في الدنيا وهذا تكريم عظيم من الله”
وأضاف احمد حمدى امين تنظيم المحافظة أن حفل تكريم حفظة القرآن الكريم، يأتي انطلاقا من مسؤلية الحزب تجاه المشاركة المجتمعية والعمل المدني، وكذلك لتشجيع الطلاب المتفوقين في مختلف المجالات .

وأضاف مصطفى غانم الأمين المساعد للمحافظة إن تحفيظ القرآن للأطفال، يساعد على تنشئتهم على التدين والأخلاق القويمة، التي تدعو إلى التسامح والوسطية والاعتدال والمحبة، وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة، من خلال الاقتداء بخلق القرآن الكريم .

واضافت الدكتورة رحمة احمد أمينة المرأة بالمحافظة انها سعيدة جدا بوجودها وسط حفظة كتاب الله خاصة من الأطفال والشباب وان دور الأسرة مهم جدا فى هذا التوقيت وسط حروب وسائل التواصل والسوشيال ميديا وان تحفيظهم كتاب الله شئ مهم جدا لتعليهم أصول الدين واحكامة.

وفى نهاية الحفل تم تكريم جميع الحضور من حافظى كتاب الله واسرهم وذلك بحضور عدد من شيوخ وزارة الاوقاف والأزهر وعدد من قيادات الحزب بالإسكندرية منهم اسلام الحارونى امين دائرة باب شرق ومحمد السيد امين الشباب ومحمد على ابراهيم امين العلاقات العامة ومحمد عمر عضو المكتب السياسي بالمحافظة وعبده الباشا عضو المكتب السياسي لامانة دائرة الرمل

زر الذهاب إلى الأعلى