fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

الحكومة: إطلاق المبادرة الرئاسية لتأهيل الشباب المجندين أثناء تأديتهم الخدمة

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على عدد من المبادرات التي تستهدف بناء الإنسان المصري، وتحقيق عملية التحول الرقمي.

وأوضح المركز فى الإنفوجراف إنه فيما يتعلق بشأن المبادرة الرئاسية لتأهيل الشباب المجندين، رصد الإنفوجراف، أنه تم إطلاقها بهدف تأهيل الشباب المجندين أثناء تأديتهم لفترة تجنيدهم، وذلك بالتعاون مع وزارة الدفاع.

هذا وقد تم إطلاق البرنامج التدريبي المتخصص “الـ 9 أشهر”، وذلك بهدف تنمية القدرات محلياً ودولياً، حيث تم تصميمه وتنفيذه من قبل معهد تكنولوجيا المعلومات على مدى أكثر من 25 عاماً، وقد وصل متوسط نسبة التشغيل لخريجي البرنامج 83% وفي بعض التخصصات 100%، ولمزيد من التفاصيل حول البرنامج يرجى زيادة الموقع التالي: www.iti.gov.eg/Site/PTPprogram.

وفيما يتعلق ببرنامج الحاضنات التكنولوجية، رصد الإنفوجراف، أنه يعد برنامج متكامل لمساعدة رواد الأعمال على تحويل خطط أعمالهم ونماذج منتجاتهم إلى أعمال تجارية ناجحة، حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشركات الناشئة ورعاية حلولها الابتكارية التي يمكن أن تحقق عائدات اقتصادية وصادرات وتخلق فرص عمل للكوادر المصرية، فضلاً عن تشجيع وزيادة الوعي بريادة الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد تخرج من البرنامج نحو 120 شركة، كما تبلغ مدة الاحتضان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عاماً واحداً، ويمكن التقدم للمشاركة في البرنامج في أي وقت خلال العام، حيث يتم كل 3 أشهر تقييم الطلبات المقدمة.

وأوضح الإنفوجراف، أن البرنامج يقدم 60 ألف جنيه دعم مادي مقسم على 3 دفعات، وكذلك 120 ألف جنيه خدمات عينية تتمثل في (خدمات استشارية – برامج وأجهزة حاسب آلي – خدمات تسويقية)، هذا بجانب توفير مرشدين فنيين وموجهين، ومكان للعمل مجهز بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى