fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

الخرباوى: الإخوان فى السودان يعيشون فى حالة ارتباك شديد

قال ثروت الخرباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن جماعة الإخوان وحلفاءها المقيمين بالسودان، خلال المرحلة الحالية، يعيشون فى حالة ارتباك شديد جدًا بسبب التقارب بين الدولتين المصرية والسودانية.

وأضاف أن عناصر الإخوان مرتبكون جدًا بعد عقد لقاءات بين وزير الخارجية المصرى ونظيره السودان” كاشفا النقاب عن أن الحكومة السودانية غيرت طريقة تعامله بشكل جذرى مع ملف الإخوان.

كما كشف أن السلطات السودانية منحت عناصر الإخوان المقيمين فى السودان 3 أسابيع لمغادرة البلاد، قائلا :” الحكومة السودانية أبلغت الإخوان بأن الأشخاص المنتمين للإخوان ويشيعون فى السودان ولم تصدر ضدهم أحكام قضائية فأهلا وسهلا بهم، أما الذين صدرت ضدهم أحكام فيجب أن يخرجوا من السودان خلال 3 أسابيع على أقصى تقدير، وإن لم يفعلوا فستتخذ السلطات السودانية ضدهم مواقف صارمة”.

وأشار الخرباوى إلى أن عناصر الإخوان تنتابهم حالة من الخوف والارتباك الشديد لتخوفهم من أن تقوم السلطات السودانية بترحيلهم لمصر وعدم السماح لهم بمغادرة أراضيها”.

كما لفت إلى أن عناصر الإخوان حال خروجها من السودان سوف تتوجه نحو تركيا ولندن، وهما الدولتان اللذان لهما فيهما نفوذ قوية للجماعة.

زر الذهاب إلى الأعلى