fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

الخميس ..إعلان نتيجة أول دفعة من تظلمات الثانوية العامة

محمد ناصر

أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أنه سوف يتم البدء في إعلان نتيجة أول دفعة من تظلمات الثانوية العامة 2019 يوم الخميس المقبل.

وقال عبد الحكم: لقد بدأت اليوم الأحد الموافق 21 يوليو 2019، عملية اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم على صور أوراق إجاباتهم.

وأوضح عبد الحكم ، في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة ، مشيرًا إلى ضرورة أن يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع لأن من يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

وقال عبد الحكم : ستقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية ، ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية: وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة ، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة ، او الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها.

وأكد عبد الحكم أنه يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع ، مشيرًا إلى أنه على الطالب أن يقوم بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه ، لافتًا إلى أن النتيجة تظهر خلال 3 أيام فقط من عملية الاطلاع.

وأوضح عبد الحكم أنه إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

وأخيرًا قال عبد الحكم : تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (الإدارة العامة للامتحانات) اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/ الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كانت قد أعلنت رسميًا عن فتح باب التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2019 بدءا من الثلاثاء الماضي الموافق 16 يوليو 2019، مؤكدة أن باب التظلم سيظل مفتوحًا لمدة (ثلاثون يومًا).

زر الذهاب إلى الأعلى