fbpx
معرض الصور

«الديوان» تحتفل بعيد ميلاد هانى شاكر وتعرض صوراً نادرة فى مسيرة حياته

بمناسبة عيد ميلاد الفنان هانى شاكر،تعرض « الديوان» مجموعة من الصور النادرة للمطرب الكبير ونقيب الموسيقيين الحالى.

ولد هاني شاكر فى يوم 21 ديسمبر عام 1952، وينتمى إلى جيل الوسط وظهر وسط عمالقة الغناء في مصر عبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش.

الفنان هانى شاكر وزجته

لقب هاني شاكر بأمير الغناء العربي، وتجاوز عدد أغانيه 600 أغنية منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة حيث أصبح يتربع صدارة أكثر فنان عربي من ناحية عدد الأغاني الخاصة.

آخر البومات الفنان هاني شاكر صدر في عام 2016 بعنوان ( اسم علي الورق )، والذي حقق نجاحا جيدا و يعد عودة قوية للمطرب الكبير بعد غياب 6 سنوات حيث كان أخر ألبوماته ( بعدك ماليش ) و الذي حقق نجاحا باهراً .

جمع الفنان هاني شاكر بين عذوبة الصوت ورقة الإحساس وصدق الأداء مما أهّله ليكون اليوم أحد أكبر نجوم الأغنية العربية ، بعد نجاحه في تجسيد كل حالات العشق الإنساني بفرحه وألمه ولكن بطريقته الخاصة.

بدأ المطرب الكبير حياته الفنية صغيراً، حيث جسد دور فنان الشعب  (سيد درويش) في طفولته، ثم شارك مع عبد الحليم في أغنية (بالأحضان) حيث كان من ضمن الكورال، وكان الموسيقار محمد الموجي  أول من اكتشف صوت هاني شاكر في نهاية عام 1972، حيث غنى له أول أغنية بعنوان (حلوة يا دنيا)،ويحكى أن هذه الأغنية عندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر،آمن بموهبته كثيرون من الوسط الفني منهم: مأمون الشناوي، خالد الأمير، شادية، وردة، وعبد الحليم نفسه.

قدم هاني شاكر ثلاث أفلام لقيت نجاحاً باهراً: الأول “هذا أحبه وهذا أريده” إنتاج 1975م بطولة نورا وحمدي حافظ. قصة إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار مرسي جميل عزيز، وهو الفيلم الوحيد الذي كتب مرسي جميل عزيز السيناريو، وإخراج حسن الإمام، وفي هذا الفيلم غنى هاني من ألحان الرحبانية. الثاني “عايشين للحب ” بطولة نيللى وإخراج أحمد ضياء الدين، الثالث “عندما يغنى الحب ” بطولة عادل إمام وصفاء أبو السعود وليلي حمادة وإخراج نيازي مصطفي .

وللمطرب الكبير تجربتين مسرحيتين: مسرحية “سندريلا والمداح” بطولة نيللى وحسن حسنى ومحمد نجم تأليف بهجت قمر وإخراج حسن الشامي. مسرحية “مصر بلدنا.

شارك هاني شاكر في العديد من الأوبريتات الوطنية آخرها كان “أنشودة العروبة” في السعودية في مهرجان الجنادرية. وكان ولا يزال الفنان هاني شاكر النجم الأوحد لأغلب الحفلات في الوطن العربي وأكثر المطربين توهجا على خشبة المسرح لأنه لايزال يجد نفسه في تفاعل الجمهور معه .

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى